الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجيش الليبي يدعو للالتزام بموعد إجراء الانتخابات في ديسمبر

المتحدث باسم الجيش
سياسة
المتحدث باسم الجيش الليبي
الأربعاء 14/يوليو/2021 - 09:37 م

طالبت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية الموقتة إلى الالتزام بإجراء انتخابات في موعدها المحدد بـ24 ديسمبر المقبل، وفقًا لما نصت عليه خارطة الطريق التي أقرّها ملتقى الحوار السياسي الليبي.

ودعا الجيش الليبي، في بيان مساء اليوم، مجلس الأمن الدولي، الذي يجتمع غدًا الخميس، للنظر في القضية الليبية، إلى ضرورة وضع رؤية تفرض نزاهة الانتخابات المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر المقبل، وإخراج القوات الأجنبية من ليبيا دون استثناء.

وأكدت ضرورة تنفيذ ما اتفق عليه في مؤتمر برلين الأول والثاني بشأن إخراج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة قبل موعد الانتخابات في 24 ديسمبر وليس بعدها، مع ضرورة وجود رؤية وطنية جادة لكيفية حل المليشيات والمجموعات الخارجية عن القانون وجمع سلاحها وإعادة دمجها عن طريق المؤسسات الرسمية في الدولة.

ورفضت القيادة أي طرح انتقائي من أي طرف محلي أو أجنبي يستثني أي قوة أجنبية أو مرتزقة من الخروج من ليبيا "بدعوى وجود اتفاقيات أبرمتها السلطة السابقة منقوصة الشرعية والمشروعية ولم تعرض أساسًا على مجلس النواب الليبي الشرعي ومقره طبرق للمصادقة عليها، وفق البيان.

وأعربت عن تمسكها بعمل اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 ودعم خطواتها المهنية، رافضة أي تصرف يؤثر على عمل واختصاص هذه اللجنة كونه يمس في النهاية بالهدف الأهم وهو إخراج كل القوات النظامية الأجنبية والمرتزقة وغيرها من الخطوات الهامة التي تعمل هذه اللجنة بخطوات ثابتة لتنفيذها وفقا لقرارات مجلس الأمن.
 

تابع مواقعنا