الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع قوي لأسعار الذهب عالميًا بنهاية تعاملات اليوم بدعم تصريحات "جيروم باول"

الذهب
اقتصاد
الذهب
الأربعاء 14/يوليو/2021 - 11:34 م

ارتفعت أسعار الذهب عالميا بأكثر من 15 دولارًا عند تسوية تعاملات اليوم الأربعاء، مع شهادة “جيروم باول” رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي أمام الكونجرس، بشأن استمرار السياسة النقدية التيسيرية، وصعد سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنسبة 0.8% أو 15.10 دولار ليصل إلى 1825 دولارا للأوقية.

وقال “جروم باول” ئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في شهادته أمام اللجنة المالية بمجلس النواب، إن البنك لن يعدل سياسته التيسيرية قريبًا، رغم تسارع التضخم مؤخرًا.

وأشار إلى أن المستويات المرتفعة للتضخم مؤقتة وليست دائمة، وأن سوق العمل الأمريكي لا يزال بعيدًا عن المستوى الذي يستهدفه البنك لبدء خفض دعم الاقتصاد.

وانخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من 6 عملات رئيسية بنسبة 0.3% إلى  92.423 نقطة.

من جانب أخر قال بنك الاحتياطي الفيدرالي إن الاقتصاد الأمريكي ينمو بوتيرة سريعة، لكن نقص العمالة والإمدادات يمثل عائقا أمام استمرار الأداء الإيجابي.

وأوضح تقرير الـ”بيج بوك” الصادر عن الاحتياطي الفيدرالي، أن الاقتصاد الأمريكي شهد نموًا إضافيًا في الفترة بين نهاية مايو وبداية يوليو 2021، محققًا نموا بين معتدل إلى قوي.

وأشار الاحتياطي الفيدرالي إلى أن الشركات أبدت شكوتها من صعوبة اللحاق بالطلب المتزايد، مع عدم القدرة على توفير الإمدادات المطلوبة في الموعد المحدد أو تعيين عمالة كافية لشغل الوظائف المتاحة.

صندوق النقد الدولي: إصلاحات 2016 ساعدت مصر على تخطي آثار جائحة كورونا

تابع مواقعنا