الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السودان يدرس تقديم شكوى لمجلس حقوق الإنسان ضد إثيوبيا بسبب سد النهضة

سد النهضة
سياسة
سد النهضة
الخميس 15/يوليو/2021 - 10:56 ص

قالت مريم الصدق، وزيرة خارجية السودان، اليوم الخميس، إنها تتوقع من مجلس الأمن أن يحث الأطراف المُشتركة في قضية سد النهضة الإثيوبي على استئناف المُفاوضات، وفقا لـ "العربية".

وأضافت وزيرة الخارجية السودانية، إن الخرطوم يدرس إمكانية التقدم بشكوى لمجلس حقوق الإنسان ضد إثيوبيا بسبب سد النهضة، مُعربة عن أملها في أن يقوم مجلس الأمن بمسؤولياته تجاه قضية السد.

وفي سياق متصل، صرح الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، بأن الحوار هو الطريق الأوحد لمُعالجة قضية سد النهضة، مشيرًا إلى حرص الحكومة السودانية على الاستقرار التام في دول المحيط الإقليمي، وتعمل على استقرار الأوضاع بإثيوبيا المجاورة.

وأشاد البرهان، خلال لقائه دانيت ويبر، مبعوثة الاتحاد الأوروبي لشئون القرن الإفريقي، بالدور الفعال للاتحاد الأوروبي في دعم الانتقال الديمقراطي في السودان ومساندته في المحافل الدولية، مُطالبًا بالاستمرار في هذا الدعم حتى يتجاوز السودان التحديات الداخلية والخارجية الماثلة حاليا.

وشدد رئيس السيادي الانتقالي على التزام المكون العسكري بدعم الانتقال الديمقراطي، موضحًا أن الحكومة الانتقالية تسعى لاستكمال هيكل الدولة من أجل المضي قُدمًا في الإصلاحات القانونية التي تتيح الحريات وترسخ للتسامح الديني، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء السودانية الرسمية. 

تابع مواقعنا