السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الهجرة من "النواب": "إحياء الجذور" تخلق حوارا مُستداما بين الجيلين الثاني والثالث

وزيرة الهجرة نبيلة
أخبار
وزيرة الهجرة نبيلة مكرم
الخميس 15/يوليو/2021 - 02:34 م

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، إنه لشرف كبير أن تُختتم فعاليات النسخة الرابعة من مبادرة إحياء الجذور بزيارة لمجلس النواب المصري، لما يمثله من قيمة تاريخية كبيرة في الحياة النيابية المصرية، وتُعد فرصة يمكن استثمارها عن طريق خلق حوار مستدام بين الجيلين الثاني والثالث من أبناء البلدان الثلاثة، خاصة أننا نُواجه تحديات مُشتركة تستوجب التعاون والاتحاد لتجاوزها نحو مُستقبل أكثر إشراقًا بسواعد شباب البلدان الثلاثة. 

جاء ذلك خلال زيارة للوفد الشبابي المصري واليوناني والقبرصي في إطار المبادرة الرئاسية "إحياء الجذور.. Nostos" إلى مجلس النواب المصري، بحضور وزيرة الهجرة، ودينيس أيريك آدم الراعي الرسمي للنسخة الرابعة الشبابية من المبادرة، وسفيري اليونان وقبرص بالقاهرة، وذلك للاطلاع على طبيعة الحياة البرلمانية وتجربة المُشاركة السياسية للشباب في مصر.

وشهد اللقاء نِقاشًا حول عدد من الموضوعات، حيث استعرض النواب جُهود مصر في ملف حقوق الإنسان من القضاء على العشوائيات ومُحاربة الفقر من خلال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لرفع مُستوى الريف المصري، هذا بالإضافة إلى تمكين الشباب في الحياة السياسية والقضاء على البطالة بنسبة كبيرة من خلال فرص العمل بالمشروعات القومية.

كما شهدت الزيارة إجراء جولة داخل أروقة مجلس النواب والقاعة الرئيسية، وكذلك المتحف الخاص بالمجلس.

تابع مواقعنا