الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الأرصاد" تكشف سبب ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام الثلاثة المقبلة

ارتفاع درجات الحرارة
تقارير وتحقيقات
ارتفاع درجات الحرارة
الخميس 15/يوليو/2021 - 03:42 م

كشف  محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، سبب ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها البلاد بداية من غدٍ الجمعة وحتى الأحد المُقبل على كافة مدن ومحافظات الجمهورية.

وقال شاهين في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، إن الارتفاع الطفيف في درجات الحرارة الذي يبدأ من الغد، ناتج عن امتداد منخفض الهند الموسمي الذي يؤثر على البلاد معظم أيام فصل الصيف.

وأوضح أنه مع بداية من سطوع شمس يوم الإثنين الموافق 19 يوليو تنكسر درجات الحرارة بشكل طفيف، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة وهو ما يزيد الإحساس من ارتفاع حرارة الجو، مع نشاط خفيف للرياح للتقليل من الشعور بالحر.

وأشار مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن متوسط درجات الحرارة خلال الثلاثة أيام المقبلة في القاهرة الكبرى في الظل تتراوح بين 38 إلى 39 درجة.

وتشهد البلاد بداية من يوم الجمعة طقسا شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب البلاد، ويكون الطقس حارًا على السواحل الشمالية، بينما يصبح الطقس معتدلا خلال الليل على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء.

وترتفع نسبة الرطوبة، ما يزيد درجة الحرارة المحسوسة، عن المتوقعة في الظل بقيم تتراوح من 2: 4 درجات، كما يزيد التعرض المباشر للشمس من الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

تابع مواقعنا