الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبو الغيط: إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها نقطة فاصلة لإنقاذ ليبيا

أحمد أبو الغيط أمين
سياسة
أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية
الخميس 15/يوليو/2021 - 07:20 م

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن إجراء الانتخابات الليبية في موعدها يمثل نقطة فاصلة لإنقاذ ليبيا والحفاظ عليها دولة موحدة ذات سيادة.

وأضاف، خلال كلمته أمام جلسة مجلس الأمن حول ليبيا، أن الزخم المصاحب للعملية السياسية في ليبيا لا بد أن يستمر، مؤكدًا موقف الجامعة العربية بتطبيق خريطة الطريق السياسية، بمحطاتها المتفق عليها ومتقضياتها التي تحظى بإجماع المجتمع الدولي.

وشدد الأمين العام للجامعة العربية على أن إخراج القوات الأجنبية من ليبيا دون تأخير، يمثل ضرورة ملحة، وأن التباطؤ في إخراجهم ستكون له انعكسات خطيرة على المسار السياسي الليبي.

وأردف أن إعادة الحديث عن موعد الانتخابات يفتح بابًا لتنافس وصراع بين الأطراف ليس في صالح ليبيا والليبيين، محذرًا من أن بعض الأطراف تسعى لتحويل ليبيا من ممر لمستوطن للمهاجرين الذين دخلوا البلاد بشكل غير شرعي.

ويعقد مجلس الأمن الدولي جلسة حول ليبيا، لاستعراض تطورات الوضع والمسار السياسي ووضع المرتزقة الأجانب والقوات الأجنبية.

ويحضر اجتماع المجلس، عبد الحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، الذي غادر بلاده إلى نيويورك على رأس وفد رفيع المستوى.

ويبحث المجلس ملفات الانتخابات التي يدور الحديث حول إمكانية تأجيلها الآن بسبب الخلاف حول القاعدة الدستورية وتعثر الحوار السياسي الثاني، بالإضافة إلى بحث ما يحدث في تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار وإجلاء القوات الأجنبية والمرتزقة.

تابع مواقعنا