الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عبد الله رشدي عن انتقاد حلا شيحة: هجموا عليها بعدما خالفت العلمانيين

الداعية عبد الله
تقارير وتحقيقات
الداعية عبد الله رشدي
الخميس 15/يوليو/2021 - 07:34 م

قال الدكتور عبد الله رشدي، الباحث في شؤون الأديان والمذاهب بالأزهر الشريف، والمتحدث الإعلامي السابق باسم وزارة الأوقاف، إن سبب الانتقادات الواسعة التي تعرضت لها الفنانة حلا شيحة بعد تصريحاتها الأخيرة، يكمن في مخالفتها لأهواء وأفعال العلمانيين في الوطن العربي.

وأضاف رشدي أن العلمانيين يطمحون إلى زرع قيم ومبادئ غريبة على الدين الإسلامي والأمة العربية عن طريق أعمالهم الفنية، وأن مخالفة حلا شيحة لتلك الأفعال قد تخرب عليهم مرادهم، خاصة أنها تعد من المشاهير الذين لهم تأثير على الناس.

وأشار رشدي إلى أن هناك أناسًا يمتهنون تنفير من أراد الرجوع إلى الله من طريق الله، معلقًا بذلك على موجة الانتقادات التي طالت الفنانة المعتزلة حلا شيحة، بعد تصريحاتها صباح اليوم عن التوبة وحرمة الفن.

وتوجه رشدي بالنصح إلى منتقدات شيحة من الوسط الفني قائلًا: “إذا لم تستطعن الالتزام مثلها فلا تكفوها عن التزامها فقد يشفع لكم ذلك عند الله".

واستنكر الداعية الإسلامي على المنتقدين رفضهم تصريحات حلا شيحة باعتزال الفن والرجوع إلى الحجاب، في الوقت ذاته الذي لاقت تصريحاتها السابقة من خلع الحجاب والعودة للتمثيل ترحيبًا كبيرًا وتشجيعًا واسعًا.

وأوضح رشدي أن الفكرة في جوهرها لا تستحق كل تلك الضجة، ولكن ما لحقها من تبعات وانتقادات هو ما يستحق الرد، مذكرًا المتابعين بلقاء الله والسؤال أمامه عن تصرفهم في ذلك الموقف، في دعوة منه لتحري حسن التصرف حيال تلك القضية.

تابع مواقعنا