الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خسار بالجملة

خراب بيوت.. فيديو يرصد خسائر بالملايين خلفها حريق الطالبية

حريق معرض السجاد
حوادث
حريق معرض السجاد بالطالبية
الخميس 15/يوليو/2021 - 09:08 م

خلف حريق هائل بمعرض للسجاد، في شارع عبدالعزيز النادي متفرع من فيصل بالطالبية، أمس الأربعاء، خسار بالجملة تعد بالملايين، تكبدها أصحاب المعرض.

ورصدت كاميرا "القاهرة 24" حجم الخسائر الناتج عن الحريق، والذي أعاد للأذهان الحريق الذي شهدته إحدى العقارات في المنطقة قبل عدة أشهر، استمر لأكثر من أسبوعين، وانتهي بإزالته.

بدأت المحاولات الأولى لإخماد الحريق من جانب أهالي وشباب المنطقة، مُستخدمين طفايات حريق السيارات والمياه، إلا أن سرعة انتشار النيران حالت دون نجاحهم، وبعد دقائق وصلت سيارة إطفاء واحدة، وتعاملت مع الحريق، إلا أن ضابط الحماية طالب بالدعم، حيث وصلت إلى المنطقة أكثر من 20 سيارة إطفاء وعشرات من سيارات الإسعاف وطوارئ الغاز.

وامتد الحريق للدور الثاني الذي تقع به العديد من المحال التجارية، حيث أتى الحريق على محتويات المحال بالكامل، بعد استمرار نشوبه أكثر من ساعتين ونصف.

ودفعت قوات الحماية المدنية بالجيزة، بالعشرات من سيارات الإطفاء وعشرات من ضباط الإدارة وأفرادها، والذين قاموا بجهود كبيرة للسيطرة على الحريق الهائل، حيث قامت الإدارة بالدفع بعدد 2 تريلا مُحملة بتانكات المياه، في مُحاولة للسيطرة على الحريق، كما شهد محيط الحريق وصول سيارة حديثة مُزودة بسلم كهربائي.

وفور وصول قوات الحماية المدنية، قامت بالتأكد من إخلاء العقار، وتمت الاستعانة بسيارة السلم الكهربائي، للمرور على البلكونات والنوافذ، للتأكد من عدم وجود أي سكان بالبرج.

وشهد محيط الحريق وصول عدد كبير من القيادات الأمنية، وتم فرض كردون أمني، وإبعاد الأهالي عن محيط المنطقة، كما تم إغلاق الشارع الرئيسي بالحواجز الحديدية من أمام رئاسة حي الهرم، ومنعت قوات الأمن عبور المشاه أو السيارات.

وتجرى الآن عملية تقييم للمبنى من جانب سلطات الحى، للتأكد من عدم تأثره، حيث تواصل اللجنة الهندسية عملها للتأكد من سلامة المبنى قبل السماح لسكان البرج بالعودة مجددا.

وخلال مُحاولات الإطفاء، أصيب عدد من رجال الإطفاء بالاختناق، وتم إسعافهم من خلال تقديم الرعاية الطبية اللازمة، وبواسطة سيارات الإسعاف المجهزة.

البداية عندما تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة بلاغا بنشوب حريق في شارع عبدالعزيز النادي متفرع من فيصل، بالطالبية، وعلى الفور انتقلت إلى مكان الواقعة، للسيطرة عليه وإخماده.

حريق معرض السجاد بالطالبية

WhatsApp Image 2021-07-15 at 06.59.50
WhatsApp Image 2021-07-15 at 06.59.50
تابع مواقعنا