الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

5.5 مليار جنيه قيمة التبرعات داخل مبادرة حياة كريمة حتى الآن

حياة كريمة
أخبار
حياة كريمة
الخميس 15/يوليو/2021 - 09:15 م

أعلنت آية عمر، رئيس مجلس أمناء مبادرة “حياة كريمة”، حجم التبرعات التي تلقتها مبادرة حياة كريمة حتى الآن.

وقالت عمر خلال كلمتها في المؤتمر الأول للمبادرة الرئاسية حياة كريمة بحضور الرئيس السيسي: إن حجم التبرعات لمبادرة حياة كريمة وصل إلى 5.5 مليار جنيه حتى الآن.

وفي سياق متصل قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن مبادرة حياة كريمة يتم تنفيذها بهدف إعادة تأهيل البيوت غير اللائقة في مختلف مناطق الريف والقرى في مصر، مشيرًا إلى إنشاء 64 وحدة تضامن لتقديم الخدمات المتكاملة.

وأوضح خلال كلمته في المؤتمر الأول للمبادرة الرئاسية حياة كريمة بحضور الرئيس السيسي، أن المبادة تتضمن برنامجًا لذوي الهمم من خلال إنشاء 20 مركزًا لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف مدبولي أن المبادرة تهتم بتوفير فرص العمل لتجنب التنمية المنقوصة وتهتم ببرامج التدريب والتأهيل للشباب، مشيرًا إلى ضخ مليار ونصف لدعم المشروعات متناهية الصغر.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، مع مجموعة من رجال الأعمال المصريين المشاركين في مبادرة "حياة كريمة"، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة.

وأشار الرئيس إلى أن مشروع تطوير قرى الريف المصري الذي يعد أضخم مشروع تنموي متكامل في تاريخ مصر الحديث يأتي تحت مظلة تنفيذ رؤية مصر 2030، حيث يهدف إلى تطوير جميع جوانب تفاصيل الحياة في الريف، وتحقيق جودة الخدمات واستقرارها للمواطنين، مشددًا على أن الدولة عازمة على بذل أقصى جهد لإنهاء مراحل المشروع في أقصر مدة زمنية ممكنة، وبالتحرك على نطاق واسع في إطار من الجهد الجمعي المتكامل بين مؤسسات الدولة، والقطاع الخاص، والمجتمع المدني، وشركاء التنمية.

تابع مواقعنا