الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الإنقاذ التونسية": كورونا عزلت الإخوان والعرب أنقذوا التونسيين

أزمة كورونا في تونس
تقارير وتحقيقات
أزمة كورونا في تونس
الخميس 15/يوليو/2021 - 09:52 م

قال فتحي الورفلي، رئيس جبهة الإنقاذ التونسية، إن أزمة كورونا التي تشهدها تونس في الوقت الراهن كشفت تخلي حركة النهضة الإخوانية عن الشعب التونسي في أزمته، وأوضحت للشعب أن حلفاء النهضة تخلوا عنها ولم يقدموا لها الدعم.

وأضاف، في تصريحات لـ "القاهرة 24"، أن موقف الأمة العربية بإرسال ملايين الجرعات من لقاحات كورونا، أعاد للشعب التونسي كرامته أمام حركة النهضة الإخوانية التي اختطفت رأيه السياسي منذ عشر سنوات.

واستكمل أن الموقف المصر كان كما اعتاده التونسيون من القاهرة في الأزمات، مشيرًا إلى أن الموقف العربي أعاد ترابط التونسيون إلى جانب الرئيس قيس سعيد في مواجهة جماعة الإخوان المتمثلة بحركة النهضة.

وأردف الورفلي أن أزمة كورونا عزلت الإخوان وكشفت مصائبهم في عدم القدرة على إدارة الدولة التونسية، موضحًا أن هناك انتعاشة في تونس بمساندة الدول العربية.

وخلال الساعات الماضية، أقلعت طائرة نقل عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية مُحملة بأطنان من الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية مقدمة من وزارة الصحة والسكان المصرية إلى الشعب التونسي الشقيق لاستخدامها في مُواجهة الأزمة الصحية التي تمر بها تونس، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، باستمرار جسر المساعدات الجوي بين مصر وتونس.

ويعبر جسر المساعدات الجوي بين مصر وتونس عن عمق العلاقات المصرية التونسية المتميزة التي تحظى بكل التقدير والاحترام على مستوى الشعبين الشقيقين.

تابع مواقعنا