الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي عن أزمة سد النهضة: "نستعد في مصر.. وفيه كلام مش هقدر أقوله"

الرئيس السيسي
سياسة
الرئيس السيسي
الخميس 15/يوليو/2021 - 10:39 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر لم تكن أبدًا دائمًا تسعى للتهديد أو التدخل في شئون الدول الأخرى، موكدًا أنها كانت ترحب بالتنمية في إثيوبيا عن طريق سد النهضة دون المساس بالأمن المائي لمصر.

وأضاف الرئيس السيسي، أن مصر أرادت التوصل لاتفاق لعملية ملء وتشغيل سد النهضة وأن التحرك المصري الأخير في مجلس الأمن جاء لوضع القضية ضمن أجندة الاهتمام الدولي، مضيفا: "في كلام مش هقدر أقوله.. ونستعد في مصر”

وتابع خلال كلمته في المؤتمر الأول للمبادرة الرئاسية حياة كريمة، أن المساس بأمن مصر القومي خط أحمر ولا يمكن المساس به.

وأوضح السيسي، أن مصر أصبحت تمتلك من الأدوات السياسية والقوة العسكرية والاقتصادية ما يعزز من إنفاذ إرادتنا وحماية مقدراتنا.

وفي سياق متصل، قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن مبادرة حياة كريمة يتم تنفيذها بهدف إعادة تأهيل البيوت غير اللائقة في مختلف مناطق الريف والقرى في مصر، مشيرًا إلى إنشاء 64 وحدة تضامن لتقديم الخدمات المتكاملة.

وأوضح خلال كلمته في المؤتمر الأول للمبادرة الرئاسية حياة كريمة بحضور الرئيس السيسي، أن المبادة تتضمن برنامجًا لذوي الهمم من خلال إنشاء 20 مركزًا لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف مدبولي أن المبادرة تهتم بتوفير فرص العمل لتجنب التنمية المنقوصة وتهتم ببرامج التدريب والتأهيل للشباب، مشيرًا إلى ضخ مليار ونصف لدعم المشروعات متناهية الصغر.

تابع مواقعنا