الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استمرار مخالفات مدير عام خدمة العملاء بالسكة الحديد للوائح الهيئة بشأن الراحات (مستندات)

قطارات السكة الحديد
تقارير وتحقيقات
قطارات السكة الحديد
الخميس 15/يوليو/2021 - 11:14 م

حصل موقع القاهرة 24 على جداول مفتشي خدمة العملاء التابعين لقطاعي التشغيل للمسافات الطويلة والقصيرة بالهيئة القومية للسكة الحديد والمستصحبين قطارات الوجه القبلي والبحري بعد استمرار تعنت مدير عام خدمة العملاء ضد لوائح وقوانين الهيئة القومية لسكك حديد مصر ومخالفة قرارات وزير النقل بشأن مدير عام خدمة العملاء.

وأظهرت الجداول التى حصل عليها موقع القاهرة 24 انتقاص مدير عام خدمة العملاء من ساعات الراحة للمفتشين، وأصبحت ساعات العمل تقارب الـ 36 ساعة إلى جانب التأخيرات بما يتيح 24 ساعة راحة فقط خاصة وأن معظم المفتشين يستصحبون قطارات الصعيد حتى أسوان ومن ثم العودة إلى القاهرة بموزون القطار.

فيما حاول عدد من مفتشي خدمة العملاء التوجه لمدير عام خدمة العملاء لإعادة مسار الجداول التشغيلية للمستصحبين للقطارات إلى نصابها الصحيح والإلتزام بقواعد ولوائح هيئة السكة الحديد لكنه قابل الأمر بالرفض ولم يبدي أية أسباب لرفض المقابلة.

جداول تشغيل خدمة العملاء بالسكة الحديد

c274b2a3-3d3c-4396-871f-31260b8e4f73
c274b2a3-3d3c-4396-871f-31260b8e4f73

 

وفى وقت سابق، سادت حالة من الغضب والاستياء، بين مفتشي خدمة العملاء التابعين لقطاعي التشغيل للمسافات الطويلة والقصيرة بالهيئة القومية للسكة الحديد، بعد مخالفة مدير عام خدمة العملاء للوائح والقوانين المنصوص عليها من قبل هيئة السكة الحديد والمعتمدة من قبل وزير النقل، بشأن موازنة ساعات التشغيل مع ساعات الراحة وفقا لما هو منصوص عليه.

وأوضح مصدر بالسكة الحديد لـ“القاهرة 24”، أنه تم وضع جدول لمفتشي خدمة العملاء والمستصحبين داخل القطارات والمحطات وكذلك الورش للوقوف على انتظام العمل من ناحية الصيانة والنظافة، مشيرًا إلى أن جدول التشغيل الجديد انتقص من ساعات الراحة للمفتشين، وأصبحت ساعات العمل تقارب الـ 36 ساعة إلى جانب التأخيرات بما يتيح 24 ساعة راحة فقط، خاصة وأن معظم المفتشين يستصحبون قطارات الصعيد حتى أسوان ومن ثم العودة إلى القاهرة بموزون القطار.

وأشار المصدر، إلى أن الهيئة لم تصدر أية تعليمات، بشأن وجود مقابل أو عائد مادي نظير ساعات التشغيل بعد زيادتها، الأمر الذي يمثل عبئًا على عمال السكة الحديد من مفتشي خدمة العملاء، في ظل استعدادات هيئة السكة الحديد لاستقبال عيد الأضحى المبارك بما يعادل 170 قطارًا متنوعًا إضافيًا.

تابع مواقعنا