رئيس التحرير
محمود المملوك

مزيج من الطرازين الأندلسي والعثماني.. تفاصيل إنشاء مسجد المولى بالعلمين الجديدة

مسجد المولى بالعلمين
مسجد المولى بالعلمين الجديدة

قال المهندس علي حسين، المشرف على المدينة التراثية بالعلمين الجديدة، إن هذه المدينة هي قلب العلمين الجديدة وتعتبر المتنفس لسكان المدينة، حيث تبلغ مساحتها الإجمالية 260 فدان، مقسمة إلى منطقتين، “أ” و"ب"، وتحتوي على عدد من المباني، من أشهرها مسجد وكنيسة ومبنى الجهاز ودار الأوبرا والمتحف، وجاء ذلك خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يامصر" المذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من داخل مدينة العلمين الجديدة وتقديم الإعلاميين هدير أبو زيد وأحمد عبدالصمد.

وأضاف حسين: "المدينة تقدم السكن التجاري والترفيهي ومسجد مصمم على التراث العثماني ونفذناه خلال 13 شهرا، وهو إنجاز رائع، مساحة مسطحه 14 ألف متر".

من جهته، تطرق المهندس عاطف عبدالعزيز، مدير مشروع المدينة التراثية، إلى مسجد المولى بمدينة العلمين الجديدة مبني على 4800 متر وهو خليط بين التراث العثماني أما القباب فإنها مبنية على الطراز الأندلسي، وبه 44 قبة بالإضافة إلى القبة الكبيرة، ويتكون من 4 مآذن ارتفاع الواحدة منها 45 مترا، وجرى إنجازه في نحو 13 شهر. 

ويقدم برنامج "صباح الخير يامصر" المذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلامية هدير أبو زيد والإعلامي أحمد عبد الصمد، حلقة جديدة، من داخل مدينة العلمين، وذلك صباح الجمعة.

وتتناول الحلقة آخر المستجدات من داخلها، ومتابعة الجهود والإنجازات والمشروعات التي تم إنجازها، من خلال إجراء لقاءات مع عدد من الشخصيات على الهواء، واستعراض عدد من التقارير من أرض الواقع، في حلقة  تمتد لـ3 ساعات على الهواء مباشرة.

29 يوليو.. وزير الإسكان يفتتح مؤتمر ومعرض الأهرام العقاري بحضور 40 شركة