الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة البيئة: اجتماع مرتقب لتقييم مشروعات البترول

اجتماع وزيري البيئة
تقارير وتحقيقات
اجتماع وزيري البيئة والبترول
الجمعة 16/يوليو/2021 - 11:57 ص

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن الوزارة تسعى لتصحيح فكرة عدم المساس بالمحميات الطبيعية، والسماح بالتعدين فيها لكن بضوابط محددة.

وأشارت إلى عقد اجتماع مُرتقب بين رئيس جهاز شئون البيئة ورئيس قطاع حماية الطبيعة ومسئولي التقييم بالوزارة وممثلي هيئة الثروة المعدنية؛ لبحث دراسات تقييم الأثر البيئي للمشروعات التي يتم تنفيذها؛ للوصول إلى خطط واضحة ومحددة يمكن تنفيذها وتحقق المصالح المشتركة.

كما يبحث مسؤولو قطاع حماية الطبيعة وهيئة الثروة المعدنية، توقيع بروتوكول تعاون بين الجهاز والهيئة يحدد ضوابط البحث والاستخراج والمراقبة والمراجعة من قِبَل وزارة البيئة داخل وخارج المحميات الطبيعية، على أن يتم إعداد مذكرة مُشتركة بكافة الإجراءات والضوابط، وما يتم الاتفاق عليه تمهيدًا لعرضها على مجلس الوزراء.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، بمقر وزارة البترول؛  لبحث أسس التوافق البيئي والاستدامة البيئية لأنشطة التعدين واستغلال الثروات التعدينية.

ويأتي الاجتماع في إطار العمل المشترك  بين وزارتي البترول والبيئة للوصول لنموذج للتوافق البيئي في مجال التعدين، على غرار النموذج الناجح الذي تم تطبيقه في الأنشطة البترولية بخليج السويس بعد تنفيذ برنامج الإصحاح المُتفق عليه بين الوزارتين.

تابع مواقعنا