رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظ أسيوط يوجه برفع كفاءة منظومة النظافة والتجميل وإزالة الإشغالات والتعديات

اللواء عصام سعد محافظ
اللواء عصام سعد محافظ أسيوط

شدد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، على ضرورة رفع كفاءة منظومة النظافة والتجميل ورفع الإشغالات من الشوارع والميادين الرئيسية وانتظام سير العمل بجميع المواقع الخدمية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين. 

ووجّه المحافظ بالمتابعة الميدانية المستمرة على مدار اليوم لأعمال النظافة والتجميل، ورفع الإشغالات والإعلانات والتعديات على حرم الطريق والأكشاك غير المرخصة، ورفع كفاءة شبكة الطرق الداخلية لإيجاد السيولة المرورية أمام المواطنين والسيارات لإعادة الوجه الحضاري والجمالي للمدن، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

جاء ذلك خلال لقاءه مع هويدا شافعي، رئيس مركز القوصية، وحسام مهران رئيس مركز منفلوط، ضمن سلسلة لقاءاته الدورية مع رؤساء المراكز لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات بكل مركز.

وأكد محافظ أسيوط في بداية اللقاء على التواجد الميداني لرؤساء المدن والأحياء ورفع كافة تراكمات القمامة أولًا بأول، وكذا مراجعة أماكن توزيع صناديق القمامة تسهيلًا على المواطنين، وكذا وضع منظومة متكاملة للتخلص من القمامة وإزالة كافة الإشغالات من الشوارع الرئيسية والفرعية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، فضلًا عن مُتابعة المشروعات الجاري تنفيذها كل في نطاق مركزه وتذليل أي عقبات قد تعترض تسليمها في المواعيد المحددة.

كما وجه سعد، بسرعة البت في الطلبات المقدمة من المتعددين علي أراضي أملاك الدولة لتقنين أوضاعهم والدخول تحت مظلة الدولة وفقًا للوائح والقوانين المنظمة لذلك، مشددًا على إسراع الخطى في استكمال وإنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء بمعرفة اللجان الهندسية المشكلة لتوفيق الأوضاع المخالفة. 

ومع اقتراب عيد الأضحى المبارك، وجّه المحافظ بالتنسيق مع الجهات الرقابية والمرور الميداني على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، والتأكد من توافر السلع التموينية والمواد الغذائية بكميات تكفي لاحتياجات المواطنين، وضمان مراعاتها كافة الاشتراطات الصحية والبيئية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأشار اللواء عصام سعد إلى ضرورة الاستمرار في متابعة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية بالمحال التجارية والمقاهي والكافيتريات وما يماثلها، والتأكد من التزام أصحابها من تطبيق نسبه الإشغال المقررة وإجراءات التباعد للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وكذلك التنسيق مع مديرية الأوقاف والإدارات التابعة لها بمراكزهم بتنفيذ الضوابط في المساجد المقرر إقامة صلاة العيد بها ورش وتعقيم المساجد وتكثيف الحملات ورفع الإشغالات والقمامة من الشوارع المحيطة مؤكدا أن الجميع يعمل من أجل تحسين الخدمات المقدمة للمواطن.