الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد قرار القوى العاملة.. تعرف على مواعيد عمل البنوك في أسبوع العيد

البنك المركزي المصري
اقتصاد
البنك المركزي المصري
الجمعة 16/يوليو/2021 - 02:25 م

يبحث العديد من المواطنين عن مواعيد عمل البنوك، خلال أسبوع عيد الأضحى المبارك، والذي سيكون عطلة رسمية للقطاعين العام والخاص، وفق قرارات رئاسية ووزارية.

وأعلن البنك المركزي المصري، أن يوم الأحد 18 يوليو يوم عمل طبيعي بالبنوك، وتكون إجازة عيد الأضحى بداية من الاثنين كما هو مُخطط له، على أن تنتهي الإجازة الخميس الموافق 22 يوليو، ويستأنف العمل بالبنوك صباح الأحد الموافق 25 يوليو 2021.

 مواعيد عمل البنوك

تفتح البنوك أبوابها للعملاء بداية من الساعة 8.30 صباحا إلى الساعة 3 عصرا.

كما تبدأ مواعيد ساعات العمل الرسمية للموظفين في البنوك من الساعة 8 صباحا إلى الساعة 4 عصرا، على أن تعمل كافة ماكينات الصراف الآلي طوال أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة لتوفير خدمات صرف العملات لكافة العملاء.

ووجّه الرئيس السيسي أمس الخميس، أن يكون الأحد المقبل إجازة رسمية للقطاع الحكومي مدفوعة الأجر تضم إجازة عيد الأضحى.

قرار القوى العاملة

وأعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، منح العاملين بالقطاع الخاص إجازة مدفوعة الأجر من الأحد 18 يوليو حتى الخميس 22 يوليو الجاري، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك وثورة 23 يوليو.

 وقال وزير القوى العاملة: إن ذلك يأتي وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء وتعديلاته في هذا الخصوص بتحديد إجازة عيد الأضحى المبارك وثورة 23 يوليو.

 وأوضح الوزير، أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذه الأيام، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا الأيام، مثلي هذا الأجر.

 وكان قد تقرر أن تكون إجازة عيد الأضحى غدا السبت الموافق 17 يوليو، وحتى يوم السبت الموافق 24 يوليو الجاري، بحيث تكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، مع استمرار أعمال الامتحانات وفقًا للمواعيد المقررة من قبل السلطة المختصة، بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وبمناسبة إطلاق المشروع القومي لتطوير الريف المصري، ضمن المُبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

من تنفيذ مايكروسوفت.. وزير المالية: إطلاق الإيصال الإلكتروني للسلع خلال أيام

تابع مواقعنا