رئيس التحرير
محمود المملوك

شواطئ الإسكندرية تستعيد رياضتها المفضلة بملعب "راكيت" على الرمال

ملعب راكيت بشاطئ
ملعب راكيت بشاطئ بالإسكندرية

لعبة “الراكيت” واحدة من الألعاب الشاطئية السكندرية من الدرجة الأولى، والتي يزداد الاستمتاع بها على رمال البحر، ما جعل تقنين وتنظيم وضعها مُبادرة إيجابية تتم لأول مرة داخل مصر، وذلك في إطار الخطة الشاملة للنهوض بشواطئ المحافظة التي يتولاها اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية.

ملعب لكرة الراكيت بشاطئ بالإسكندرية

الفكرة كما بدأت، يرويها عمرو أنور؛ أحد أعضاء رابطة المحترفين في رياضة الراكيت بالإسكندرية، قائلا: “إيمانهم بأهمية اللعبة التي تعتبر من أقدم الألعاب التي عُرفت بها منذ قديم الزمن شواطئ عروس البحر، لكنها مع مرور الوقت أصبح يتم إهمالها رغم أنها رياضة مُمتعة وترفيهية”.

وأضاف "أنور"، أنه فكّر هو وزميله كرم سليمان، في استرجاع وضع هذه اللعبة بإنشاء ملعب لكرة الراكيت في مكانه الأصلي، برمال الشواطئ، واستعلموا عن خطوات تنفيذ الأمر.

صاحب فكرة ملعب الراكيت

فيما تحدث كرم سليمان؛ الذي شارك "أنور" في خطوات تنفيذ الفكرة، أنهم عرضوا على اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، فوجدوا ترحيبًا، وتمت المُوافقة على وضع الشباك والعوارض، لكنه طالب أن يتم تنسيق الملعب بشكل جمالي، وليس مجرد عوارض على الرمال.

وأوضح كرم، أنهم بدأوا بالجهود الذاتية بإنشاء الشباك والعوارض داخل مساحة رملية بشاطئ إسحاق حلمي، بمنطقة سيدي بشر، بعيدًا عن ممر سير رواد الشاطئ، حيث تم اختيار هذا المكان خصيصًا لكونه من الشواطئ التي تتميز بوجود مساحة رملية كبيرة، وبالفعل أنهوا جميع التراخيص والتصاريح للملعب.

صاحب فكرة إنشاء ملعب راكيت بالإسكندرية

وبعد إنشاء الملعب، تم وضع عدة أعلام أعلى الشباك كٌل منها يمثل قيمة وهدف بينهم علم  “مصر والإسكندرية”، وعلم فريق المحترفين، وشعار الطاحونة، وعدة أعلام رياضية.

وافتتح اللواء جمال رشاد، وكيل الوزارة، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، بالإسكندرية، أمس ملعب "الطاحونة" لرياضة الراكيت والمقام على شاطئ إسحاق حلمي بحضور العميد محمد سري، مُراقب عام الشواطئ واللاعبان عمر طاحونة كرم سليمان، والعديد من محترفي رياضة الراكيت بالإسكندرية.

ملعب راكيت بشاطئ بالإسكندرية

بدأت الاحتفالية بقص شريط الافتتاح أعقبه مُباراة بين اللواء جمال رشاد واللاعب عمر طاحونة، وتم إنشاء ملعب الطاحونة على شاطئ إسحاق حلمي، نظرًا لاتساع المساحة الرملية للشاطئ، والتي تسمح بممارسة الرياضة دون أي إزعاج لرواد الشاطئ.

وقال اللواء جمال رشاد، إن إنشاء هذا الملعب بداية لسلسلة من الرياضات الشاطئية التي تشهدها شواطئ الإسكندرية قريبًا.

عاجل