رئيس التحرير
محمود المملوك

"المنشآت السياحية": تشغيل الديسكوهات والسينمات أسوة بالمطاعم والكافيهات

الديسكوهات
الديسكوهات

كشف عادل المصري، رئيس غرقة المطاعم والمنشآت السياحية، نسبة الإشغال التي حددها مجلس الوزراء خلال الأيام الماضية والتي تصل إلى 70% داخل المطاعم والمنشآت السياحية.

وقال المصري في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إنه تم إعادة تشغيل نسبة تشغيل الديسكوهات والسينمات أسوة بالمطاعم، وذلك بعدما عانت 24 ألف أسرة بلا مصدر رزق، ومتضررة؛ بسب حظر تشغيل الديسكوهات والملاهي الليلية بضوابط وشروط معينة طبقًا لقرارات وزارة الصحة والسكان ووزارة السياحة والآثار.

وأشاد عادل المصري بتوقيت إصدار قرار رئيس مجلس الوزراء الذي يُواكب انتعاشة سياحية لمصر على المستويين الخارجي والداخلي، ومع بدء الموسم السياحي الصيفي، وعودة السياحة العربية، وازدهار السياحة الداخلية بعد الانتهاء من موسم الامتحانات.

وكانت وزارة السياحة والآثار، قد أصدرت  قرارًا باستمرار حظر تشغيل “الديسكوهات والملاهي الليلية”؛ لحين صدور قرار بإعادة تشغيلها، وذلك في ضوء الإجراءات التي ستتخذها الدولة للحد من انتشار جائحة كورونا، واستمرار حظر إقامة أي حفلات أو مناسبات أو أفراح أو تجمعات في الأماكن والقاعات المُغلقة، حتى صدور قرارات بإعادة الفتح والتشغيل، وكذلك التنبيه على جميع المنشآت السياحية، بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية الصادرة عن مجلس الوزراء في شأن الحد من انتشار الفيروس.

عاجل