الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل تقاضي "المهن التمثيلية" حلا شيحة بعد أزمتها مع تامر حسني؟.. محامي النقابة يجيب

المحامي شعبان سعيد
فن
المحامي شعبان سعيد
الجمعة 16/يوليو/2021 - 03:31 م

خلقت تصريحات حلا شيحة الأخيرة حول تبرؤها من مشاهدها في كليب أغنية “بحبك” لتامر حسني، ووصفها الفن بأنه باطل، حالة من الجدل بين الجمهور وزملائها من الوطن الفني.

وتساءل كثيرون عن موقف نقابة المهن التمثيلية من الفنانة بعد تصريحاتها، وهل سيتم مقاضاتها أو محاسبتها، بعد أزمتها مع تامر حسني وتصريحاتها الأخيرة عن الفن؟

وتواصل “القاهرة 24” مع شعبان سعيد، المحامي بالنقض والمستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية، وقال: “تقرر أن ما قامت به حالة شيحة يسيء للفن وزملائها الفنانين، ولا يجوز أن تقوم بالإضرار بزملائها الفنانين المشاركين في العمل نفسه والإساءة لزملائها الفنانين، ومن حقها الاعتزال أو الاشتراك في أي عمل”.

وتابع: “حينما اعتزلت كان قرارًا خاصًا بها ويحترمه الجميع، وعندما عادت كان ذلك بإرادتها، أما عن موقف نقابة المهن التمثيلية بها، فيُسأل عنه أشرف زكي، وهو القائم والمسئول عن اتخاذ قرارات بشأنها”.

وأضاف: “أما عن الأضرار التي لحقت بصناع العمل وزملائها الفنانين المشاركين في العمل، فلكل منهم الحق في أن يقيم دعوى تعويض مدنية، يثبت فيها الأضرار المادية والأدبية التي لحقت به، والمحكمة المدنية هي صاحبة الفصل في هذا الأمر”.

وفي سياق آخر، كشف أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، موقف النقابة من حلا شيحة، وقال في تصريح خاص لـ "القاهرة 24": “لا مكان لها بالنقابة”.

تابع مواقعنا