رئيس التحرير
محمود المملوك

بوتين: لا توجد دولة محصنة من فيروس كورونا

الرئيس الروسي
الرئيس الروسي

قال فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي، اليوم الجمعة، خلال قمة افتراضية لمنتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ، إن جميع دول العالم دون استثناء لا تزال تواجه خطر فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الأولوية تكمن حاليًا في توسيع حملات التطعيم ضد الوباء.

وأعرب الرئيس الروسي عن موافقته التامة مع زملائه في هذه المنظمة بشأن ضرورة المضي قدمًا في تجاوز الجائحة من خلال بذل جهود جماعية، مؤكدًا دعم روسيا لمشروع البيان الختامي للقمة الذي يبدي السعي المشترك لدول المنتدى لمواصلة تعاونها في هذا الصدد.

وأوضح بوتين أن الوضع الوبائي حول العالم لا يزال صعبًا، وليست هناك أي دولة تحظى بالحصانة من خطر وقوع جولات تفشي جديدة لفيروس كورونا وانتشار سلالاتها الجديدة الأكثر خطورة، ولم يتم حل مسألة التوزيع العادل لمعدات الفحص واللقاحات والأدوية ووسائل الحماية حتى الآن.

وأشار إلى أن الأولوية في ظل هذه المخاطر المرتفعة المتبقية تكمن في توسيع نطاق التطعيم ضد الفيروس التاجي في جميع أنحاء العالم، معلنًا استعداد روسيا للتعاون مع شركائها ضمن المنتدى بشكل وثيق في تطعيم الناس، بينهم العمال الأجانب، ومعالجة واستعادة صحة الذين أصيبوا بالعدوى.

عاجل