الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلاب جامعة حلوان يحصدون المركز الثالث في مسابقة جوجل العالمية

الفريق الفائز
كايرو لايت
الفريق الفائز
الجمعة 16/يوليو/2021 - 07:08 م

حصد فريق بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة حلوان،  المركز الثالث على مستوى الشرق الأوسط في مسابقة جوجل العالمية " Google MENA Solution Challange"، التي تستهدف تحقيق أهداف منظمة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

يحمل الفريق اسم " Plantopia"، وهو الاسم ذاته الذي أطلق على التطبيق، حيث يهدف إلى تحقيق الهدف الـ 13 والـ 15، وهو ما يختص بالاهتمام بالتغيير في المناخ وحياة الكائنات الحية على الأرض، بالإضافة إلى خلق وعي لدى الناس وتشجيعهم على الزراعة.

تقول أسماء ناصر سيف، قائد الفريق لـ القاهرة 24: " تتلخص فكرتنا في موبايل أبلكيشن، يخلق مجتمع للمهتمين بالزراعة المنزلية، كما يوفر لهم عدة مميزات، مثل تصوير النبات الذي أمامهم والتعرف على اسمه ونوعه، مع احتياجات هذا النبات وطرق العناية به، بالإضافة إلى نظام يذكر المستخدم بموعد سقي الزرع أو وقت تعرضه للشمس".

أضافت، "هذا الابلكيشن هو مشروع تخرجنا، وقدمنا به في تلك المسابقة،  من خلال نادي الطلبة المطورين، وهو المسئول عن توصيل الطلبة للمسابقة".

وتابعت، " أمامنا شهور قليلة لكي يخرج التطبيق إلى النور، حيث تقدم جوجل للفائزين mentorship، ليتم إتاحة التطبيق للناس".

أما سلمى هاني، قائد نادي المطورين بجامعة حلوان فتقول: "المسابقة تستهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتحمل اسم Solution challenge -  تحدي الحلول - بحيث يشارك المتسابقون في حل المشاكل التكنولوجيا، واستخدام تكنولوجيا جوجل".

كانت المسابقة قد بدأت منذ نحو 6 سنوات على مستوى العالم، تحت رعاية شركة البحث العالمية " جوجل"، ولكن تم حصرها في العامين السابقين لتكون على مستوى الشرق الأوسط، والهدف منها هو استخدام التكنولوجيا لحل مشكلة من مشاكل المجتمع، وخصص هذا العام لتحقيق هدف من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

شارك 80 فريقا من الشرق الأوسط من 20 دولة في تلك المسابقة، ونظرًا لظروف جائحة كورونا العالمية، أجريت هذا العام على الإنترنت، ويتم تصفية الفرق إلى 30 فريقًا في البداية، ثم 10 فرق، حتى تمكن الفريق من حصد المركز الثالث.

تابع مواقعنا