الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإسكندرية في أسبوع.. سقوط وغرق وتصادم وقتل وشذوذ جنسي

مصرع عريس وصديقه
محافظات
مصرع عريس وصديقه في سقوط رافعة نقل الأثاث
الجمعة 16/يوليو/2021 - 10:00 م

شهدت محافظة الإسكندرية خلال الأسبوع الجاري مجموعة من الأحداث الساخنة، بدأت بمصرع عريس وصديقه، سقطت به رافعة ونش، خلال نقل الأثاث، بمنطقة السيوف، فيما لقي شابان مصرعهما صدمتهما سيارة مسرعة على طريق الكورنيش، فيما سجلت شواطئ المحافظة 3 حالات غرق.

مصرع عريس وصديقه في سقوط رافعة نقل الأثاث

لقي عريس يدعى محمود عبد ربه، مصرعه، خلال سقوط رافعة "ونش"، خلال عملية رفع أثاث بشارع جميلة بوحيرد، كما لقي صديقه طارق الجبالي، مصرعه، الذي تصادف وجوده أسفل العقار.

مصرع شخص في انهيار شرفة عقار

لقي شخص في العقد الثالث من العمر، مصرعه، إثر انهيار شرفة عقار، بحي الجمرك، بوسط محافظة الإسكندرية، وجرى نقل جثة المتوفى إلى مشرحة كوم الدكة.

قال اللواء حسام الشيخ، رئيس حي الجمرك إنه تلقى بلاغًا من غرفة عمليات المحافظة يفيد بسقوط شرفة الدور السادس من العقار الكائن بـ 21 على بك المصري، مؤكدًا أن الحادث أسفر عن وفاة شخص.

وأضاف الشيخ، أنه بإجراء المعاينة اللازمة للعقار، وتبين أنه عقار مكون من 8 طوابق ومشغول بالسكان، وصادر له قرار ترميم برقم 114 لسنة 1993، وجرى وضع حواجز حديدية حول العقار، وتكليف اللجنة الهندسية لمعاينة العقار ومعرفة خطورته على السكان.

ضبط 40 طن لحوم مجهولة

وجهت مديرية التموين والتجارة الداخلية، بالإسكندرية، بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية، ضربة موجعة لسوق اللحوم، بعد ضبط نحو 40 طن لحوم مجهولة المصدر، بشن أكبر حملات رقابية على أسواق اللحوم، وذلك استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك والتأكد من سلامة وصلاحية اللحوم المذبوحة والمعروضة للبيع وحماية المواطنين من الغش التجاري والتدليس.

قال المحاسب محمد سعد الله أحمد، وكيل وزارة التموين بالإسكندرية: أنه تم تحرير 85 محضر لحوم متنوعة لمحلات جزارة وثلاجات حفظ اللحوم المجمدة وتم تحريز الكميات المضبوطة.

تشويه تمثال عروس البحر بالعجمي

وشوه مجهولون تمثال عروس البحر المتوسط، الكائن بمنطقة الهانوفيل، التابع لحي العجمي، غربي المحافظة، باستخدام اللون الأسود، ورسم شنب على وجه العروس، وعلى الصدر مصحوبة بكلمات مكتوب عليها "اللول.. على اللول.. حمو.. فنار"، ما تسبب في تشويه مشهد التمثال، الأمر الذي صاحبه موجة غضب كبيرة من سكان وأهالي العجمي.

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورًا لتشويه تمثال عروس البحر الأبيض المتوسط، مصحوبة بحالة غضب شديدة بين أهالي الإسكندرية بسبب ممارسات البلطجة والتشويه التي تطال ميادين المحافظة، وعدم وجود خطة للحفاظ على هوية الإسكندرية.

غضب بسبب تغيير لون تاكسي الإسكندرية

حالة من الغضب الشديد انتابت المواطنين السكندريين، إزاء وجود اتجاه لدى محافظة الإسكندرية، لتغيير لون التاكسي من الأصفر والأسود إلى اللون الأبيض أسوة بسيارات التاكسي والأجرة في القاهرة والجيزة، وذلك ضمن خطة الإحلال والتجديد على سيارات التاكسي التي مر عليها أكثر من 20 عامًا.

واعتبر مواطنون أن تغيير لون التاكسي من الأصفر والأسود يفقد محافظة الإسكندرية واحدة من هويتها البصرية المعروفة، وإحدى مميزاتها التي تشير إلى هويتها وهي ألوان تميزت بها المحافظة.

وطالب مواطنون وسائقو سيارات التاكسي بالإبقاء على ألوان التاكسي "الأصفر والأسود" كما هي، مع الترحيب الشديد بعملية الإحلال والتجديد، مؤكدين أن أهم ما يميز الإسكندرية هو ألوان مركبات التاكسي.

صدمته سيارة.. مصرع عامل نظافة خلال عمله

لقي عامل نظافة في العقد الخامس من العمر مصرعه، في حادث تصادم بشارع شركة النقل والهندسة، بدائرة قسم شرطة سيدي جابر.

وأعلن المركز الإعلامي لشركة نهضة مصر المسؤولة عن أعمال النظافة العامة بالإسكندرية، استشهاد أحد عمال النظافة ويدعي مختار عبد المقصود، 42 عامًا.

قال أحمد شحاتة، مدير المركز الإعلامي للشركة، أن سيارة مسرعة قامت بالاصطدام بعامل النظافة، بشارع النقل والهندسة، وتوفي العامل في الحال، مشيرا إلى أنه تم إخطار شرطة النجدة وقسم سيدي جابر علي الفور بالواقعة.

 

الإهمال الطبي يقضي على حياة نشوى خلال الولادة

لقيت "نشوي علي أحمد بدر"، مصرعها بعد تعرضها لنزيف داخل إحدى المستشفيات الخاصة بمنطقة البيطاش غرب الإسكندرية، بعد ساعات قليلة من الولادة، فيما اتهم زوجها الطبيب المسؤول بالإهمال وحرر المحضر رقم 8560 لسنة 2021 إداري بقسم شرطة الدخيلة، يتهم فيه المستشفى بالتسبب في وفاة زوجته بسبب الإهمال الذي تعرضت له داخلها، والتأخر في إسعافها خلال الفترة التي ظلت تنزف فيها، وهو ما أدي بدوره إلي وفاتها- علي حد قوله.

كما أرسل "الصافي" شكوى إلي مجلس الوزراء رقم 4089042، يسرد فيها الواقعة التي تعرضت لها زوجته داخل المستشفى.

حبس قبطان وزوجته وسائق لممارسة الشذوذ

قررت نيابة العامرية أول بالإسكندرية، حبس قبطان بحري وسائق وزوجته 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد اتهامهم بممارسة الشذوذ والإكراه على التوقيع والدعارة.

بدأت الواقعة في القضية رقم 14788 لسنة 2021 جنح قسم العامرية أول، بتلقي اللواء محمود أبو عمرة، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة العامرية أول، يفيد بورود بلاغ من المدعو "م.ه.م" قبطان بحري، سابق، بقيام كل من "م.أ.ج" سائق، وزوجته "ه.ر.ع" ربة منزل، بسرقته وإجباره على التوقيع على إيصالات أمانة والاستيلاء على مبالغ مالية بدائرة القسم.

كشفت التحقيقات، وجود علاقة بين المجني عليه "م.ه.م" قبطان بحري سابق بكل من المتهمين "م.ا.ج" سائق، وزوجته "ه.ر.ع" ربة منزل، وذهاب المجني عليه إلى محل سكن المتهم لممارسة الشذوذ الجنسي معه من قبل المتهم الأول بمنطقة شاطئ الصفا دائرة القسم وذلك مقابل مبالغ مالية.

"افتكروه حرامي".. حبس 6 أشخاص قتلوا عاطلًا داخل جراج بالإسكندرية

قررت نيابة رمل أول بالإسكندرية، حبس 6 أشخاص 4 أيام على ذمة التحقيقات، وذلك على إثر تسببهم في قتل عاطل بعد أن اعتدوا عليه بالضرب المبرح لاشتباههم في سلوك إجرامي له بعد دخول جراج سيارات يعملون فيه بمنطقة شدس شرق الإسكندرية.

وصرحت النيابة بدفن جثمان المجني عليه، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وسؤال شهود العيان، مع تفريغ كاميرات المراقبة بالجراح.

مصرع شخصين في تصادم على الكورنيش

لقي شخصان مصرعهما، في حادث تصادم وقع بطريق كورنيش الإسكندرية بمنطقة كليوباترا، إثر تصادمهما مع سيارة ملاكي أثناء استقلالهما دراجة نارية "موتوسيكل".

وتبين وفاة كل من "زياد.م.ا"، والآخر "يوسف.ا.ع"، فيما أصيب شخص ثالث يُدعى “أحمد.ر"، وتم نقل المصاب إلى المستشفى والمتوفين إلى مشرحة كوم الدكة.

غرق 3 أشخاص في شواطئ المحافظة

لقي 3 من الشباب مصرعهم غرقًا بشواطئ المحافظة خلال الأسبوع الجاري وذلك بشواطئ بيانكي وأبوهيف والفنار وتم استخراج جثامينهم ونقلهم لمشرحة كوم الدكة.

تابع مواقعنا