الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء دخول طلاب الثانوية العامة "علمي" لجان امتحان الكيمياء

طلاب الثانوية العامة
تقارير وتحقيقات
طلاب الثانوية العامة
السبت 17/يوليو/2021 - 10:00 ص

بدأ طلاب شهادة الثانوية العامة الدخول إلى لجان امتحان مادة الكيمياء الشعبة “العلمية” بامتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2021، بكافة أنحاء الجمهورية، وسط تطبيق إجراءات احترازية مُشددة لمُواجهة فيروس كورونا “كوفيد-19”.

امتحانات الثانوية العامة 

ويؤدي اليوم السبت الموافق 17 يوليو 2021، طلاب الثانوية العامة 2021 (الشعبة العلمية) امتحان الكيمياء.

ويبلغ إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة 2021، الذين يخوضون امتحان الكيمياء اليوم السبت 393 ألفًا و883 طالبًا/طالبة في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2021 الموجودة على مستوى الجمهورية.

كما يؤدي، اليوم السبت، طلاب الثانوية العامة الدارسون بمدارس المكفوفين، امتحان الجغرافيا (ورقة أولى)، ويبلغ إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة 2021 المكفوفين الذين يخوضون هذا الامتحان اليوم 225 طالبًا/طالبة.

وفي سياق آخر، علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على تساؤل أحد أولياء الأمور بشأن عودة نظام التحسين ما يقلل الضغط النفسي على طلاب الثانوية العامة.

ورد “شوقي”، على تعليق أحد أولياء الأمور على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قائلًا: “اختلف مع حضرتك لأننا نفذنا كل ما وعدنا به من نظام تقييم، ومنصة إدارة تعلم، وتابلت مجاني لكل طالب، ومدارس مجهزة في الثانوي الحكومي كله، وقنوات تليفزيون، ومنصات تعليمية متميزة ورفض مجلس الشيوخ المصري فكرة التحسين والتراكمي، وليس نحن وبالتالي من الدقة ان نوجه اللوم في الاتجاه الصحيح”.

وتابع شوقي: "كل تطوير يقتضي خروج عن المألوف وانا لا افهم عبارة "العبء النفسي" ونحن بدأنا منذ عام 2018 في هذا النظام وهو ليس مفاجأة اطلاقا، والمشكلة هي تجاهل ما نقول والانشغال بالتابلت، والبابل شيت، وسرقة الأبحاث والغش في امتحانات المنزل ومحاولات تخفيض المناهج والامتحانات بحجة كورونا!".

ولفت: ”الضغط النفسي الحقيقة حدث في شهر واحد عندما أفاق الطلاب على حقيقة ما أهملوه منذ 3 سنوات وعندما أدرك أولياء أمورهم أنهم لم يصدقوا الدولة منذ 2018 وانحازوا لأرباب الدروس الخصوصية".

تابع مواقعنا