رئيس التحرير
محمود المملوك

خالد حنفي: الاستثمار في الأمن الغذائي يفتح باب السودان الجديد أمام جذب الاستثمارات

الدكتور خالد حنفي
الدكتور خالد حنفي

قال الدكتور خالد حنفي، الأمين العام لاتحاد الغرف العربية، إن مؤتمر الاستثمار في الأمن الغذائي يهدف إلى الإعلان عن السودان الجديد في مجال الاقتصاد والاستثمار، وجذب أصحاب الأعمال والمستثمرين العرب من كافة أنحاء العالم.

وأجرى "الأمين العام لاتحاد الغرف العربية، خلال زيارته إلى العاصمة السودانية الخرطوم، يرافقه الرئيس التنفيذي لمجموعة الاقتصاد والأعمال اللبنانية رؤوف أبو زكي، مباحثات بارزة مع عدد من الوزراء والمسؤولين السودانيين. 

كما التقى بقيادات اتحاد أصحاب العمل السوداني والغرف المتخصصة، تحضيرا لانعقاد مؤتمر الاستثمار في الامن العذائي العربي الذي يستضيفه السودان في الرابع عشر من نوفمبر المقبل وذلك بناء على قرار اجتماعات مجلس إدارة اتحاد الغرف العربية التي عقدت في دبي في يونيو الماضي.

وتابع: “لمسنا رغبة حقيقية للتغيير في السودان عبر الإصلاحات الاقتصادية الجارية من تحرير اسعار المنتجات وصياغة قوانين جديدة للاستثمار والشراكة بين القطاع العام والخاص والتعديلات الاقتصادية الاخرى إلى جانب تعريف السودان لتوجهه الاقتصادي لحفز وتشجيع القطاع الخاص للعمل، وهذه كلها عوامل تسهم فى جذب القطاع الخاص العربي للاستثمار في السودان واقامة شراكات مع القطاع الخاص السوداني في مجالات ومشاريع محددة كأولوية ورؤية واضحة لمستقبل السودان الجديد في مجالات الطاقة والبنية التحتية وتكنلوجيا المعلومات والاتصالات والزراعة والتعدين”.

وقال: “رأينا قيادات وطنية حقيقية لديها رغبة حقيقية فى التغيير وقيادات عملية تتعامل مع واقع محدد وتبتغي التغيير للأفضل من خلال التعاون مع القطاع الخاص"، مؤكدًا أن تلك الرؤية داعمة ومشجعة ومطمئنة للقطاع الخاص العربي للاستثمار بالسودان.