الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التعليم" تكشف حقيقة تداول امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم
تقارير وتحقيقات
وزارة التربية والتعليم
السبت 17/يوليو/2021 - 10:40 ص

أكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ما تم تداوله من صور على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة قبل بدء امتحان الكيمياء ليس له علاقة نهائيًا بالامتحان الذى يؤديه الطلاب اليوم.

وبدأ منذ قليل طلاب شهادة الثانوية العامة الدخول إلى لجان امتحان مادة الكيمياء الشعبة “العلمية” بامتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2021، بكافة أنحاء الجمهورية، وسط تطبيق إجراءات احترازية مُشددة لمُواجهة فيروس كورونا “كوفيد-19”.

ويؤدي اليوم السبت الموافق 17 يوليو 2021، طلاب الثانوية العامة 2021 (الشعبة العلمية) امتحان الكيمياء.

امتحان الكيمياء

ويبلغ إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة 2021، الذين يخوضون امتحان الكيمياء اليوم السبت 393 ألفًا و883 طالبًا/طالبة في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2021 الموجودة على مستوى الجمهورية.

كما يؤدي، اليوم السبت، طلاب الثانوية العامة الدارسون بمدارس المكفوفين، امتحان الجغرافيا (ورقة أولى)، ويبلغ إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة 2021 المكفوفين الذين يخوضون هذا الامتحان اليوم 225 طالبًا/طالبة.

وفي وقت سابق، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن هذا العام هو المرة الأولى التي يتم فيها إحكام السيطرة على تسريب امتحان الثانوية العامة، منوهًا بأن تسريب الامتحان قبل وقت اللجنة كذب ولم يحدث.

وأضاف "شوقي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، والإعلامية كريمة عوض، عبر شاشة "القاهرة والناس"، أنه تم ضبط الطلاب الذين حاولوا تسريب الامتحان في 10 دقائق من خلال غرفة العمليات باستخدام الكاميرات، كما أن كل دقيقة تأخير في اللجنة يتم تعويضها.

وأوضح أن أي عملية غش أو تسريب لن تؤثر على الطلاب المجتهدين، والمجتهد هو من سيفوز فقط، لافتًا إلى أنه على الطالب فقط خلال وقت الامتحان التركيز في ورقة الامتحان.

تابع مواقعنا