الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التعليم" تكشف حقيقة تسريب امتحان الكيمياء عبر تطبيق تليجرام

صفحات غش وهمية
تقارير وتحقيقات
صفحات غش وهمية
السبت 17/يوليو/2021 - 11:39 ص

ادعت بعض صفحات وجروبات تطبيق “تليجرام” تسريب عدد من أسئلة امتحان الكيمياء “الشعبة العلمية” للثانوية العامة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونفت مصادر بوزارة التربية والتعليم، لـ“القاهرة 24”، منذ قليل، صحة ما تم ترويجه على الصفحات الوهمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن نشر امتحانات الثانوية العامة، بعد دقائق من دخول الطلاب اللجان لمادة الكيمياء الشعبة العلمية، متابعة أن وزارة التربية والتعليم ستواجه مسربي الامتحانات بكل حزم وقوة.

وانطلق امتحان الكيمياء  لطلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة في العاشرة صباحًا، على مستوى محافظات الجمهورية، حيث يستمر إلى الساعة 1 ظهر اليوم.

ويؤدي اليوم السبت الموافق 17 يوليو 2021، طلاب الثانوية العامة 2021 “الشعبة العلمية” امتحان الكيمياء.

امتحان الكيمياء

ويبلغ إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة 2021، الذين يخوضون امتحان الكيمياء اليوم السبت 393 ألفًا و883 طالبًا/طالبة في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2021 الموجودة على مستوى الجمهورية.

كما يؤدي، اليوم السبت، طلاب الثانوية العامة الدارسون بمدارس المكفوفين، امتحان الجغرافيا “ورقة أولى”، ويبلغ إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة 2021 المكفوفين الذين يخوضون هذا الامتحان اليوم 225 طالبًا/طالبة.

وفي وقت سابق، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن عقوبة مسربي امتحانات الثانوية العامة: “لن نترك أي من مسربي الامتحانات، وسوف تتم ملاحقة من يقوم بتسريب الامتحانات فور التأكد منه”. 

وأشار شوقي، في تصريح لـ"القاهرة 24"، إلى أنه لا جدوى للتعليق أو التركيز على ما يتم تداوله بالأصل عبر جروبات "تليجرام" من تسريبات للامتحانات بالثانوية العامة.

وأضاف "شوقي "أننا  لن نعلق على تسريبات الامتحانات حتى نهايتها في 2 أغسطس، لأنه يساعد الساعين للتسريب في تداول ذلك".

تابع مواقعنا