السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"القومية للأنفاق": الطاقة الاستيعابية للخط الثالث لمترو الأنفاق 80 قطارًا لـ34 محطة

مترو الأنفاق
تقارير وتحقيقات
مترو الأنفاق
السبت 17/يوليو/2021 - 12:35 م

قال الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن الهيئة تواصل عملها داخل مراحل الخط الثالث لمترو الأنفاق بعد تخطى منطقة الزمالك وصولًا إلى الكيت كات، مشيرًا إلى أن الطاقة الاستيعابية للخط الثالث لمترو الأنفاق من ناحية التشغيل تصل إلى 80 قطارًا مكيف الهواء داخل محطات الخط الثالث التي تصل إلى 34 محطة.

وأضاف، في تصريحات خاصة لـ“القاهرة 24”، أن الطاقة الاستيعابية لتشغيل الخط الثالث بعد افتتاح مرحلة كلية البنات وصلت إلى 16 قطارًا، ويتم حاليا توريد 32 قطارًا، ضمن تعاون مصري كوري بالتوازي مع افتتاح المراحل الجديدة للخط الثالث لمترو الأنفاق عقب الانتهاء من المرحلة.

وأكد رئيس الهيئة القومية للأنفاق أن وزارة النقل تمتلك 25 قطارًا حاليًا من بينهم 16 قطارًا يابانيًا و9 قطارات كورية جديدة، ضمن عقد توريد 32 قطارً كوريًا جديدًا للعمل بالخط الثالث، مشيرًا إلى أن الهيئة ستعمل على شراء 32 قطارًا آخر جديد للوصول إلى الطاقة الاستيعابية للتشغيل من 80 قطارًا.

وفى وقت سابق، أعلن مصدر بالخط الثالث لمترو الأنفاق استمرار أعمال التجارب الخاصة بالقطار الكوري الجديد داخل الخط الثالث لمترو الأنفاق “عدلي منصور - العتبة”، بعد تسلم الشركة الفرنسية RATP  مهام إدارة وتشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق بداية من محطة قباء حتى محطة ألف مسكن، مشيرًا إلى تنوع الاختبارات التي تتم بواسطة فريق كوري متخصص.

وقال المصدر، لـ“القاهرة 24"، إن تجارب القطار الكوري الجديد تتم عقب الانتهاء اليومي للتشغيل العادي الذي يبدأ من الخامسة والربع صباحًا حتى الثانية عشرة والثلث صباح اليوم التالي، وذلك لعدم تعطيل حركة القطارات وزيادة فارق زمن التقاطر بين كل قطار.

وأشار إلى أن التجارب تتم وفقًا لتعليمات الفريق الكوري المتخصص وبواسطة أجهزة حديثة لنقل كافة المعلومات أثناء إجراء الاختبار والتي تضمن رفع سرعة القطار إلى 80 كم/ساعة ووضع الحركة موضع الحياد والانتظار لمدة 5 ثوانٍ ثم إيقاف القطار بالقوة الفراملية العالية، وتتدرج السرعة بين الـ60 كم/ساعة والـ30 كم/ساعة وصولًا إلى سرعة 15 كم/ساعة، وتضمن التجارب اختبارات الأحمال على الشبكة الكهربائية عن طريق مسير قطار آخر بجوار القطار الكوري الجديد.

تابع مواقعنا