الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"رئيس القومية الأنفاق": مصر تنفذ أكبر مسار مونوريل في العالم بطول 98 كم

رئيس الهيئة القومية
تقارير وتحقيقات
رئيس الهيئة القومية للأنفاق
السبت 17/يوليو/2021 - 01:37 م

قال الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن الدولة تعمل على ربط شبكات الجر الكهربائية ببعضها البعض من خلال المشروعات القومية التي تنفذها وزارة النقل داخل الهيئة القومية للأنفاق، والتي تتمثل في إنشاء مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة ومونوريل السادس من أكتوبر، بإجمالي أطوال 98 كم ويعد هذا أكبر مسار مونوريل ينفذ في العالم.

وأضاف رئيس الهيئة القومية للأنفاق خلال تصريحات صحفية لـ “القاهرة 24”، أن مشروع مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة سيربط إقليم القاهرة الكبرى بالمناطق والمدن العمرانية الجديدة شرقًا "القاهرة الجديدة - العاصمة الإدارية"، وسيساهم في تيسير حركة نقل الموظفين والوافدين من القاهرة والجيزة إلى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية لتكامله مع الخط الثالث للمترو عند محطة الاستاد بمدينة نصر، ومع القطار الكهربائي بمحطة مدينة الفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد والي أن مشروع المونوريل سيدخل مصر لأول مرة وسيمثل نقلة حضارية كبيرة في وسائل النقل الجماعي، مشيرًا إلى أن هذه النوعية من وسائل النقل تتسم بأنها وسائل سريعة وعصرية وآمنة وصديقة للبيئة، وتوفر استهلاك الوقود، وتخفض معدلات التلوث البيئي وتخفف الاختناقات المرورية بالمحاور والشوارع الرئيسية، وتجذب الركاب لاستخدامها بدلًا من السيارات الخاصة.

وفي وقت سابق قال الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن محطة بشتيل الجاري إنشاؤها ستصبح محطة مركزية لقطارات السكك الحديدية، مشيرًا إلى أن وزارة النقل والهيئة القومية للأنفاق تسعى لعمل تكامل بين شبكات النقل الكهربي، وذلك ضمن منظومة النقل الذكي.

وكشف رئيس الهيئة القومية للأنفاق، خلال تصريحات صحفية خاصة لـ "القاهرة 24"، وجود دراسة جديدة لامتداد مشروع مونوريل السادس من أكتوبر "وادي النيل - السادس من أكتوبر" إلى محطة بشتيل الجاري إنشاؤها من قبل السكة الحديد، لتكون المحطة الأخيرة لقطارات الوجه القبلي.

وأشار إلى أن هدف الهيئة القومية للأنفاق راحة الركاب من خلال التنقل بين وسائل النقل الجماعية التي تنفذها الهيئة، وعدم ركوب أي وسيلة مواصلات سطحية لمنع حدوث التكدسات المرورية التي نشاهدها حاليًا في ميدان رمسيس، موضحًا أن مشروع مونوريل السادس من أكتوبر سيتم وصوله إلى محور روض الفرج.

وأوضح الدكتور عصام والي أن مسار مشروع مونوريل السادس من أكتوبر "وادي النيل - السادس من أكتوبر" الحالي يبدأ من محطة وادي النيل التابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق بمنطقة المهندسين، مرورًا بمحازاة محور 26 يوليو، والمريوطية حتى مدينة الشيخ زايد، وصولًا لمدينة السادس من أكتوبر.
 

تابع مواقعنا