الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"70 % من أسئلته مباشرة".. ارتياح بين طلاب الثانوية العامة حيال امتحان الكيمياء

طلاب الثانوية العامة
تقارير وتحقيقات
طلاب الثانوية العامة
السبت 17/يوليو/2021 - 02:00 م

حاور “القاهرة 24”، مجموعة من طلاب الثانوية العامة، فور خروجهم من لجان امتحان الكيمياء.

وكشف عدد من طلاب الثانوية العامة بعض المشكلات التي واجهتهم، مشيرين إلى أن هناك مشكلة في أن الوقت لم يكن كافيًا، مضيفين أن الامتحان بشكل عام في مستوى الطالب المتوسط. 

وقالت طالبة، عبر لايف “ القاهرة 24”، “أنا مش عارفة أقول هو سهل زي الفرنساوي ولا صعب زي العربي فهو متوسط”، مضيفة معظم الامتحان فيه المزيد من النقاط الصعبة. 

وأضافت طالبة، أن 70 في المائة من الامتحان كانت إجاباته معروفة ومباشرة، وباقي الأسئلة بها صعوبة. 

وذكرت طالبة أخرى، أنها تمكنت من حل الامتحان وأنه كان متوسطًا لكن الوقت غير كاف، لافتة إلى أنها كانت تتمنى أن يزيد الوقت عن ثلاث ساعات، حتى تتمكن من مراجعة الإجابات.

امتحان الكيمياء

وأدى اليوم السبت الموافق 17 يوليو 2021، طلاب الثانوية العامة 2021 (الشعبة العلمية) امتحان الكيمياء.

وبلغ إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة 2021، الذين أدوا امتحان الكيمياء 393 ألف و883 طالب/طالبة في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2021 على مستوى الجمهورية.

كما أدى اليوم السبت طلاب الثانوية العامة الدارسين بمدارس المكفوفين، امتحان الجغرافيا (ورقة أولى)، ويبلغ إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة 2021 المكفوفين الذين يخوضون هذا الامتحان اليوم 225 طالب/طالبة.

في سياق آخر، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الأسئلة التي يتم وضعها لطلاب الثانوية العامة في الامتحانات الحالية، يتم وضعها بشكل تقني وفني كبير مبني على الفهم والتحليل والتدقيق.

وأضاف "شوقي" خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج الحكاية المذاع على قناة “إم بي سي مصر”، أن وضع الأسئلة والإجابة عليها يوضح مهارة الطالب وإظهار قدراته الحقيقية، وبنوك الأسئلة بداية من أولى ثانوي حتى الصف الثالث، ودور الوزارة ليس هدفه إرضاء الناس، ولكن فرز الطالب وتقيمه بدقة شديدة، بنسب معينة تظهر استجابته لما يتم دراسته عبر المدرسة.

وتابع وزير التربية والتعليم: “ليس دور الوزارة إسعاد كل الطلاب وإعطائهم نسبة 100% في كل الدرجات، ولكن فرز مستويات الطلاب والحديث المتكرر عن صعوبة الامتحان وسهولته ليس وقته، والنتيجة النهائية هي الفيصل، ورسالتي إلى أولياء الأمور: "هذه أول مرة تطبق الامتحانات بمنهجية علمية، مبنية على تكافل الفرص، واللغة القديمة التي كانت تدار بها الثانوية العامة انتهت، والامتحانات الحالية ستظهر مستوى الطالب الحقيقي”.

تابع مواقعنا