رئيس التحرير
محمود المملوك

"الداخلية": استئناف استخراج تصاريح العمل ثاني أيام عيد الأضحى

مقر تصاريح العمل
مقر تصاريح العمل

أعلنت وزارة الداخلية استئناف العمل بالإدارة العامة لتصاريح العمل بالمبنى الجديد بالمجمع الأمني، اعتبارًا من ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك لاستقبال المواطنين المصريين القادمين من الخارج لقضاء إجازة العيد والراغبين في استخراج تصاريح العمل.
وقالت الوزارة إن ذلك يأتي في إطار توجيهات وزير الداخلية بتقديم كافة التيسيرات للمواطنين العائدين من الخارج والمعارين للعمل خارج البلاد في استخراج تصاريح العمل لهم.


واستحدثت وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة لتصاريح العمل، خدمة إرسال تصريح العمل إلكترونيًا إلى كافة منافذ الجمهورية مع إخطار المواطن بحصوله على تصريح العمل عبر رسالة نصية ترسل على هاتفه بالتوازي مع إخطار كافة المنافذ بها التصريح إلكترونيًا.


ويعد المبنى الجديد للإدارة العامة لتصاريح العمل بموقعه المتميز وبنيته التكنولوجية واجهة حضارية تضاف إلى الإنجازات الإنشائية الحديثة للوزارة، ويُمثل نقلة نوعية بما يقدمه من خدمة أمنية متميزة للمواطنين وبما يتسق مع استراتيجية وزارة الداخلية نحو الارتقاء بالخدمات الجماهيرية وتقديمها بصورة ميسرة وحضارية.
وخصصت الداخلية طابقين لتقديم تصاريح العمل للمواطنين، كل طابق لمساحة 1000 متر مربع، مع إضافة خدمة النداء الآلي.
ويمكن للمواطن الاتجاه للقنصلية المصرية في البلد المتواجد بها من أجل إصدار تصريح العمل.


ويرتبط المقر الجديد إلكترونيًا بجميع الوحدات الجغرافية لتصاريح العمل على مستوى الجمهورية، ما يُسهل على المواطنين استخراج تصريح العمل من أي وحدة دون التقيد بنطاق جغرافي.
وخصصت وزارة الداخلية شاشات للتخاطب معهم، وزيادة في عدد منافذ تقديم الخدمة للمواطنين والتي تصل إلى 34 منفذًا لتقليل زمن الانتظار مع تطبيق نظام النداء الآلي.
ووفرت خدمة عاجلة لاستخراج تصريح العمل للمواطنين في ذات يوم تقديم الطلب، بالإضافة إلى إمكانية قيام المواطن الموجود خارج البلاد بالتقدم للقنصليات المصرية لتجديد تصريح العمل.
ونشرت وزارة الداخلية الأسبوع الماضي، فيديو عبر قناتها الرسمية على “يوتيوب” يوضح أولى أيام العمل داخل مبنى الإدارة العامة لتصاريح العمل الجديد في القاهرة الجديدة.

جاء انطلاق الخدمة ليتماشى مع المنظومة الرقمية للدولة، وبالتالي يسمح لهم بالمغادرة دون شرط حملهم التصريح الورقي.
كما أتاحت الإدارة للمواطن خدمة تجديد تصريح العمل عن طريق موقع وزارة الداخلية على الإنترنت.
وقال العميد حازم محمد ناجي من الإدارة العامة لتصاريح العمل، إنه من خلال الخدمات الجديدة يستطيع المواطن أن يصل للمطار دون حمل تصريح السفر الخاص به، نظرًا لوجود خط ربط بين المطار والجوازات بالنسبة للمواطنين الذين انتهوا بالفعل من الإجراءات الخاصة بإصدار تصريح العمل.
وأشاد المواطنون المترددين على المقر الجديد للإدارة العامة لتصاريح العمل بالمجمع الأمني في القاهرة الجديدة، بسهولة الخدمات المقدمة لهم وذلك في أولى أيام بدء العمل به، بعد استكمال البنية الإنشائية والتكنولوجية، وتجهيز المبنى بالأماكن اللائقة لانتظار المواطنين مع تخصيص أماكن لذوي الهمم وكبار السن.