الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير النقل يتابع إزالة التعديات على حرم خط السكة الحديد بين العباسية وطرة

وزير النقل خلال الجولة
تقارير وتحقيقات
وزير النقل خلال الجولة
السبت 17/يوليو/2021 - 03:33 م

تفقد المهندس كامل الوزير وزير النقل، أعمال تنفيذ  المسافة من المريوطية حتى الأوتوستراد بطول 12 كم.

وتابع وزير النقل  أعمال تطوير تقاطع الطريق مع الأوتوستراد، والتي بلغت نسبة تنفيذها 98% والتي تشهد أعمال توسعة كوبري الأوتوستراد والمطالع والمنازل التي تربط الكوبري بطريق الأوتوستراد.

ووجه الوزير بضرورة الاستغلال الأمثل أسفل الكباري، وطرحها للمستثمرين وفصل الطريق السطحي المتجه لمدينة نصر عن الكوبري العلوي المتجه إلى حلوان.

كما تابع إزالة كافة التعديات على حرم خط السكة الحديد العباسية - طرة، بالإضافة إلى إنشاء عدد 2 مطلع ومنزل واحد لربط  البحر الأعظم بالطريق الدائري، تسهيلًا لحركة تنقل المواطنين كما تم الانتهاء من منزل شارع الجزائر والانتهاء من عدد 6  أنفاق وكوبري في هذه المسافة، وهي أنفاق (البساتين- الجزائر- العمرانية 1- العمرانية 2 – مصرف الكونيسة – مصر للطيران) وكوبري الطالبية.

ووجه الوزير بضرورة فتح منزل الجزائر أمام حركة المرور للقادم من المعادي، بعد الانتهاء من وضع العلامات الإرشادية، خاصة وأنه تم الانتهاء من تنفيذ المنزل وسرعة البدء في دراسة إنشاء الطريق السطحي أعلى محطة صرف الإيرانية بإنشاء كوبري علوي وسرعة الانتهاء من الدراسة الخاصة بإنشاء محور مروري في منطقة سوق السيالة.

بعدها تابع الوزير أعمال توسعة كوبري المنيب العلوي على النيل، بطول 1 كم ليصبح 8 حارات كل اتجاه بدلًا من 4 حارات، حيث يتم إنشاء كوبري جديد بالكامل شمالًا وجنوبًا، إلى جانب كوبرى المنيب الحالي ومخطط الانتهاء منه  فى 30 / 8 / 2021 ليصبح أسرع كوبرى على نهر النيل تم تنفيذه في مصر.

كما اطلع الوزير على آخر المستجدات الخاصة بإنشاء محور جديد على ضفتي ترعة المريوطية للربط بين الدائري حول القاهرة الكبرى والدائري الأوسطي والدائري الإقليمي، حيث أكد مدير المشروع أنه جار الانتهاء من أعمال التصميمات الخاصة بالمحور تمهيدًا لبدء أعمال التنفيذ.

كما وجه الوزير بسرعة البدء في تنفيذ عدد 2 مطلع ومنزل، في تقاطع عثمان محرم مع الطريق الدائري، تسهيلًا لحركة تنقل المواطنين.


 

تابع مواقعنا