رئيس التحرير
محمود المملوك

حملات على أسواق ومخابز المنيا استعدادًا لعيد الأضحى

حملات على أسواق بالمنيا
حملات على أسواق بالمنيا

نفذت عدد من الوحدات المحلية في محافظة المنيا حملات على الأسواق والمخابز، وكذلك متابعة الحالة العامة بشوارع كلا من بنطاق المركز والقرى التابعة له.

وقاد الدكتور محمد حلمي، رئيس مركز أبو قرقاص، حملة مكبرة لرفع الإشغالات، أسفرت عن تحرير 30 محضر تعد على حرم الطريق، وتحرير وتنفيذ 170 حالة إزالة إدارية، بالإضافة للمرور على المطاعم لمتابعة مدى الالتزام التام بتنفيذ التعليمات لتوصيل الغاز الطبيعي، كما تم المرور على وسائل النقل العام للتأكد من الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية.


وأوضح اللواء أ.ح أحمد السايس، رئيس مركز ملوي، أنه تم تحرير 32 مخالفة تموينية متنوعة خلال المرور على المخابز البلدية والأسواق وعلى أماكن عرض وبيع اللحوم، حيث تنوعت المخالفات بين (لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية – خبز ناقص الوزن – عدم الإعلان عن أسعار المنتجات).


ونفذت الوحدات المحلية لمراكز مطاي وديرمواس وسمالوط حملة مكبرة على المخابز البلدية، حيث تم ضبط 1200 كجم دقيق بلدي مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء، بالإضافة لتحرير 7 محاضر لمحال جزارة لعدم الالتزام بالاشتراطات البيئية والصحية بمركز مطاي.

كما تم تحرير 37 مخالفة من خلال المرور على المخابز البلدية والأسواق، منها 3 مخالفات لمحال جزارة، و34 مخالفة للمخابز البلدية، وحررت الوحدة المحلية لمركز سمالوط، 61 مخالفة تموينية متنوعة، منها 60 مخالفة للمخابز البلدية، ومخالفة لذبح لحوم خارج المجازر الحكومية.