رئيس التحرير
محمود المملوك

رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات القليوبية استعدادًا لعيد الأضحى

مستشفيات القليوبية
مستشفيات القليوبية

أعلن الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات المحافظة، وهيئة إسعاف القليوبية، اعتبارًا من اليوم السبت 2021/7/17 وحتى 2021/7/24، مع الاستمرار في رفع درجة الاستعداد بشأن فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه ألغى إجازات مديري المستشفيات، مشددًا على ضرورة وجودهم بالعمل طوال أيام العيد. 

وقال وكيل الوزارة، إن غرفة الطوارئ بالمديرية تعمل على مدار اليوم والليلة تحت رئاسته مع متابعة وجود النوبتجيات بالمستشفيات العامة والمركزية والنوعية بالمحافظة، وجاهزية تلقي البلاغات عن أية حالة طارئة مع سرعة اتخاذ اللازم.

ومن جانبها قالت الدكتورة أميمة محمد عباس مدير عام الطب العلاجي، إن خطة المديرية تتمثل في مضاعفة أعداد الأطقم العاملة طوال 24 ساعة، من الأطباء والتمريض وباقي العاملين بأقسام الطوارئ، مع زيادة عدد الاستشاريين والأخصائيين خاصة في تخصصات الجراحة والعظام والتخدير والباطنة والرعاية المركزة.

وأكدت أنه تمت زيادة عدد أسرة الطوارئ عن طريق توفر عدد من الأسرة بالأقسام الداخلية، في ظل وجود أطباء وتمريض مدربين على أعمال إنعاش القلب الرئوي، والتعامل مع الحالات الحرجة. 

وأضاف الدكتور محمد جمال مدير إدارة المستشفيات، أن جميع الأدوية والمستلزمات متوفرة بكميات إضافية مع تواجد صيدلي على مدار الساعة، وتوفر أكياس الدم من الفصائل المختلفة وبكميات مناسبة، كذا توفر إسطوانات الأكسجين وتوافر الإنارة البديلة ومستلزمات التشغيل بكفاءة عالية.

وأكد الدكتور نبيل قطب مدير أقسام الكلى، استعداد مراكز الغسيل الكلوي وتوفر مستلزمات جلسات الغسيل للمرضى المقرر لهم جلسات غسيل خلال أيام العيد. 

كما أكدت الدكتورة ابتسام طارف، مدير إدارة الحميات، جاهزية مستشفيات الحميات، تحسبًا لأي طاريء مع عمل نوبتجيات 24 ساعة، وتوفير الأعداد الكافية من الأطباء والفنيين والأدوية والمستلزمات وتوفير احتياطي من التحاليل.

عاجل