رئيس التحرير
محمود المملوك

فرج عامر: مباراة كايزر تشيفز صعبة.. وموسيماني مدرب ممتاز.. والشحات دوره مهم في النهائي (حوار)

فرج عامر رئيس سموحة
فرج عامر رئيس سموحة

ساعات قليلة تفصل النادي الأهلي عن تعزيز رقمه القياسي كأكبر فائز ببطولة دوري أبطال إفريقيا، حين يواجه نظيره كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، في التاسعة مساءً على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

"القاهرة 24" تواصل مع المهندس محمد فرج عامر، رئيس نادي سموحة، للحديث حول مباراة الأهلي وكايزر تشيفز، ورأيه في أداء بيستو موسيماني، المدير الفني للقلعة الحمراء، فكان الحوار التالي:

بداية.. ما توقعاتك لمباراة النهائي بين الأهلي وكايزر تشيفز؟

من وجهة نظري أعتقد أن المباراة صعبة على الفريقين، لأن فريق كايزر تشيفز يعتمد على الهجمات المرتدة فقط، لكن الأهلي سيكون صاحب اليد العليا، أتمنى أن يعتمد الأهلي على العرضيات واستغلال الفرص، فكلما سجل الأهلي هدفًا مبكرًا، أصبحت المباراة سهلة على الفريق، وأتوقع فوز النادي الأهلي إن شاء الله.

هل تؤيد قرار كاف إقامة المباراة دون جمهور؟

بالنسبة للجمهور، رئيس كاف حاليًا رجل محترم، ولديه عمل مختلف تمامًا عن أحمد أحمد الرئيس السابق للاتحاد الإفريقي، وكل ما يهمه هو مصلحة كرة القدم فقط.

ما رأيك في اختيار حكم المباراة؟ وهل كنت تتمنى حكمًا آخر؟

لا يوجد أي حكم يتعمد الخطأ أو يتلاعب في النتائج، في ظل وجود رئيس كاف جديد.

هل تتوقع أن خطأ الشناوي أمام بيراميدز سيكون دافعًا لتتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا؟

لا أعتقد أن الشناوي سيخطئ مرة أخرى، مثل هذه الأخطاء تأتي مرة واحدة في العمر، والشناوي حارس كبير وأفضل حارس في إفريقيا، لم يكن من الطبيعي أن يقع في مثل هذا الخطأ، والشناوي أفضل حارس في إفريقيا.

هل تتوقع أن يُحدث كايزر تشيفز مفاجأة بعد صعوده للنهائي على حساب الوداد؟

فريق كايزر تشيفز يعتمد على تقفيل الدفاعات والهجمات المرتدة، وسيسبب حالة إرهاق للاعبي الأهلي، ومستحيل فريق كايزر تشيفز يكسب الأهلي ويتوج باللقب.

ما رأيك في قيادة موسيماني مباراة الأهلي والترجي التونسي؟

موسيماني مدرب ممتاز وناجح جدًا في قراءة المنافس، ولديه فكرة عن فريق كايزر تشيفز، ولاعبو الأهلي يتمتعون بالياقة البدنية الممتازة، وقادرون على الفوز والترويج بالقب.

هل تفضل بدء محمد هاني في الجبهة اليمنى أم أكرم توفيق؟

أتمنى أن يبدأ موسيماني بأكرم توفيق أفضل من محمد هاني، لأنه من الصعب البدء بمحمد هاني من أول اللقاء حتى مع جاهزيته بسبب ابتعاده عن الملعب.

برأيك.. مَن الأنسب لقيادة هجوم الأهلي؟

بالطبع، محمد شريف هو الأنسب لقيادة هجوم الأهلي، ومعه طاهر محمد طاهر، وأعتقد أن حسين الشحات سيكون له دور مهم جدًا في المباراة.

بما تنصح لاعبي الأهلي قبل مباراتهم اليوم مع كايزر تشيفز؟

أنصحهم بالهدوء والتركيز واللعب بكل قوة، واستغلال الفرص التي تأتي في أول دقائق، وإن شاء الله يتوج الأهلي باللقب لإسعاد جميع الجماهير المصرية.

عاجل