الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"وجه من حديد".. دكتور جامعي يُبدع في نحت تمثال "التحدي والصمود" لتزيين العاصمة الإدارية (صور وفيديو)

الدكتور محمود صالح
محافظات
الدكتور محمود صالح
السبت 17/يوليو/2021 - 06:38 م

 أبدع الدكتور محمود صالح الفنان البورسعيدي والمدرس بكلية التربية النوعية بمحافظة بورسعيد، في نحت تمثال يعبر عن التحدي والصمود، لتزيين العاصمة الإدارية الجديدة.

وأجرى "القاهرة 24"، بثًا مباشرًا التقى خلاله الدكتور محمود صالح، والذي أكد أنه اختار أصعب أنواع النحت، ليكون متفردًا، ويستطيع نحت نموذج يمثل المحافظة، وكذلك يساهم في تجميل العاصمة الإدارية الجديدة التي أكد أنها مشروعًا قوميًا يجب أن يشارك فيه كل المصريين. 

وتابع صالح أن المجسم يحمل معاني الصمود والإرادة، ويشير إلي أن الوطن سيظل قويًا صادمًا بالرغم من الصعاب، واستخدم خامة الحديد لأنها تحمل معاني القوة والصمود، خاصة أن المشروع يزين العاصمة الإدارية بما تجسده من تحدي المصريين.

وكشف "دكتور كلية التربية النوعية"، أن المجسم تم الانتهاء منه في 60 يومًا، مؤكدًا أن تعرض لإصابات بسبب اللحام الكهربائي وكان يعمل في جو حار أمام “النار”.

فيما قدم الشكر للدكتور أيمن إبراهيم رئيس الجامعة، والدكتور أحمد الروبي عميد كلية التربية النوعية لدعم المشروع، وكذلك قدم الشكر للطلاب الذين شاركوا في العمل على مدار 60 يومًا، في ظل إجراءات احترازية مكثفة في زمن كورونا. 

وأشار "الفنان"، إلى أن العمل اعتمد علي إعادة تدوير الحديد "الخردة"، حيث قام باستخدام أكثر من 3000 قطعة حديد، وتمكن من خلالها من تجسيد هذا العمل الذي لقى استحسان المواطنين، وتم الإشادة به من كافة فئات المجتمع.

واستطرد أنه استخدم "الجنزير الحديدي"، لتجسيد العين بشكل تشريحي، حتي يكون التمثال معبرًا عن الواقع، مؤكدًا أنه استخدم تروسا وصاجا وقطعة صغيرة ومتناهية الصغر، وتمكن من خلالها أن يؤدي رسالته الفنية التي تتحدث عن واقع تحدي المصريين وإصرارهم على مستقبل أفضل.

 وكشف أن هناك أعمالا فنية سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة لتزيين العاصمة الإدارية في مسابقة بين الكليات المصرية، مؤكدًا أن تزوق المواطنين لهذا العمل سيكون دافعًا له لتقديم أعمال فنية كثيرة. 

وأنهي الدكتور محمود صالح، حديثه برسالة تؤكد أن كل فرد من أفراد هذا الوطن، يجب أن يساهم في التنمية بما يملك من قدرات، قائلًا "أنا ملك بلدي ومحافظتي وده أقل شىء ممكن أقدمه".

الدكتور محمود صالح
دكتور جامعي ينحت تمثال يرمز لتحدي وصمود المصريين 
دكتور جامعي ينحت تمثال يرمز لتحدي وصمود المصريين 
دكتور جامعي ينحت تمثال يرمز لتحدي وصمود المصريين 
تابع مواقعنا