الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استشاري نفسي يقدم روشتة متابعة صحية لمباراة الأهلي وكايزر تشيفز

الدكتور محمد هاني
كايرو لايت
الدكتور محمد هاني
السبت 17/يوليو/2021 - 07:29 م

يشهد جمهور النادي الأهلي، في التاسعة مساء، مباراة النادي الأهلي وفريق كايزر تشيفز الفاصلة في دوري أبطال إفريقيا، على ملعب محمد الخامس في المغرب.

قدم الدكتور محمد هاني، استشاري الطب النفسي، عدة نصائح للمشجعين خلال مشاهدة المباراة منها، وضع خط أحمر، للسيطرة على النفس، وعدم الدخول في مناقشات جدلية مع مشجعي الفريق المنافس.

وتابع هاني: "عند خسارة الفريق، لا بد من الهروب المؤقت من التفكير أو النقاش، ولا بد من تفهم الزوجة وضع الزوج النفسي، أثناء مشاهدته للمباراة".

واستكمل استشاري الطب النفسي، أنه يجب على المشجع تفهم أن كرة القدم، لعبة بها الخسارة والمكسب، مع إدراك أن مباريات كرة القدم، هي نافذة لاستخراج الطاقة السلبية.

وشدد على عدم التشجيع الحاد، الذي من الممكن أن يٌصيب المشجع بجلطات، أو مشاكل في القلب، كما يجب على المشجع الاهتمام والخوف على صحته، لأنها أهم من اللعبة.

يمزح الدكتور هاني قائلا:" يجب على زوجة الرجل العصبي والمتعصب كرويًا، الابتعاد عنه تمامًا، إلى أن يهدأ، مضيفا، "هتحصل مشاكل كتيرة بينهم".

وشدد على أنه: "كرة القدم لعبة، الهدف منها الاستمتاع وتضيع الوقت، لكن عندما تتحول إلى شيء يدمر الصحة، يجب السيطرة عليها".

تابع مواقعنا