رئيس التحرير
محمود المملوك

ضبط راكب قادم من السعودية حاول تهريب أدوية وفيتامينات بمطار القاهرة

المضبوطات بحوزة رجال
المضبوطات بحوزة رجال الجمارك

أحبطت السلطات الجمركية بمطار القاهرة الدولي، محاولة راكب مصري تهريب كميات كبيرة من الفيتامينات والأدوية لدى عودته من السعودية، وتم تحرير محضر بالواقعة.

وقال مصدر جمركي، إنه في أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب الطائرة السعودية القادمة من الرياض، استوقف عمر سالم ياسين رئيس القسم المعين على لجنة الخط الأخضر، أحد الركاب في أثناء محاولته الخروج بسرعة من بوابة اللجنة، ولدى سؤاله عن حمله ما يستحق الإفصاح أو الرسوم الجمركية أجاب بالنفي.

وأضاف المصدر، أن عمرو عطية الدسوقي مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم2، طلب تفتيش حقائب الراكب علي جهاز الفحص بالأشعة “x_ray”، بواسطة أحمد محمد جبر مأمور الجمرك، والذي تلاحظ له وجود عبوات تكرارية متماثلة في حقائب الراكب.

وأشار إلى أنه تم تكليف هاشم مصطفي هاشم مدير الجمرك، ووليد جمال مأمور الجمرك، بتفتيش حقائب الراكب يدويًا؛ ما أسفر عن وجود 376 عبوة وعلبة فيتامينات وأدوية من أنواع “سينترام وسولبادين واجيولاكس وحقن ميثيكوبال”.

وأمر أحمد عبد الهادي مدير إدارة الجمرك، بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب بعد العرض على الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي.

IMG-20210717-WA0001
IMG-20210717-WA0001