الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إخلاء سبيل الناشطة إسراء عبد الفتاح

إسراء عبد الفتاح
أخبار
إسراء عبد الفتاح
السبت 17/يوليو/2021 - 09:52 م

قررت جهات التحقيق إخلاء سبيل الناشطة السياسية إسراء عبد الفتاح.

وكانت النيابة العامة قد وجهت لإسراء تهم ارتكاب جرائم مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، وتلقي تمويل بغرض إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، وتلقي تمويل والاشتراك في اتفاق جنائي، والتجمهر واستخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية؛ بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها في القانون بهدف الإخلال بالنظام العام.

 

 

إسراء عبدالفتاح من مؤسسي حركة “6 إبريل” التي دعت إلى الإضراب العام والتظاهر واحتجاجات في مرات عدة.

ووجهت جهات التحقيق إلى إسراء عبدالفتاح تهم ارتكاب جرائم مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، وتلقى تمويل بغرض إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، وتلقى تمويل والاشتراك في اتفاق جنائي، والتجمهر واستخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها في القانون بهدف الإخلال بالنظام العام.


وأسندت جهات التحقيق إلى إسراء ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، قبل الإفراج عنها منذ قليل.

إسراء عبد الفتاح من ضمن الأسماء الممنوعة من السفر منذ 13 من يناير عام 2015، لاتهامها في قضية "التمويل الأجنبي" لمنظمات المجتمع المدني المصرية، ومُنعت من مغادرة البلاد عبر مطار القاهرة الدولي عندما كانت تنهي إجراءات السفر إلى ألمانيا.

ورفضت السلطات القضائية أكثر من التماسًا تقدمت به إسراء للسماح لها بالسفر، وكان آخرها قبل أسبوعين حينما أجلت محكمة جنايات القاهرة، تظلم إسراء عبدالفتاح على منعها من السفر.

.


وكانت محكمة الجنايات قررت في وقت سابق تجديد حبس الناشطة إسراء عبدالفتاح 45 يوما على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في اتهامها بالانضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"الصفافير".

وكشفت تحقيقات النيابة اشتراك إسراء عبدالفتاح، في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، إضافة إلى استخدامها حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف الإخلال بالنظام العام.

وأفادت التحقيقات بقيام إسراء عبدالفتاح بنشر أخبار كاذبة عن الأوضاع الاقتصادية والسياسية بالبلاد، لزعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

القضية حملت رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا والمعروفة إعلاميًا بقضية الصفافير جرى القبض على المتهمين في هذه القضية في غضون شهر مارس 2019، على خلفية حملة الصفافير التي أطلقها الإعلامي الإخواني معتز مطر، على إحدى القنوات الفضائية الإخوانية لمحاولة إعادة النظام الإخواني للحكم، وهي عبارة عن إطلاق الصفافير في وقت واحد كتعبير عن الاحتجاج، وذلك في محاولة تحريضية منهم ضد الدولة المصرية.
وحققت النيابة مع قرابة 12 متهمًا في تلك القضية وصدر بحقهم قرار بالحبس على ذمة القضية.

 

وقررت جهات التحقيق مؤخرا إخلاء سبيل الناشطة السياسية إسراء عبد الفتاح.

وكانت النيابة قد وجهت لإسراء تهم ارتكاب جرائم مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، وتلقي تمويل بغرض إرهابي، والاشتراك فيي اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، وتلقي تمويل والاشتراك في اتفاق جنائي، والتجمهر واستخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها في القانون بهدف الإخلال بالنظام العام.

تابع مواقعنا