الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إصابة رجل أمريكي بفيروس جدري القرود (صور)

قرود
صحة وطب
قرود
السبت 17/يوليو/2021 - 09:58 م

أًصيب رجل أمريكي بفيروس جدري القرود، يعيش بولاية تكساس، بعد عودته من رحلة في نيجيريا، نقل على إثرها إلى المستشفى.

وقالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، إنه تم إدخال رجل في دالاس، بولاية تكساس، إلى المستشفى بسبب جدري القرود، وهي حالة نادرة تشبه الجدري.

ووفقًا للصحيفة، كان الرجل الذي لم يذكر اسمه عائدا من رحلة في لاجوس، نيجيريا، في طريقه إلى منزله، ويعمل مسؤولو الصحة للعثور على من كان على اتصال بالرجل أثناء سفره.

وهذه هي الحالة الأولى المصابة بالفيروس، حيث وصل الرجل إلى مطار دالاس لوف فيلد في 9 يوليو الماضي، وتم عزله في مستشفى قريب في حالة مستقرة، ولم يتم اكتشاف أي حالات إصابة أخرى بالفيروس منذ ذلك الحين.

ويستغرق احتضان الفيروس عمومًا ما بين أسبوع إلى أسبوعين، ويستمر من أسبوعين إلى 4 أسابيع، وغالبًا ما يصاب الأشخاص المصابون بحالات أكثر خطورة من الفيروس بآفات جلدية، من بين أعراض أخرى مثل الطفح الجلدي والحمى.

وينتشر الفيروس عن طريق الرذاذ التنفسي في الهواء، ولحسن الحظ، كان على الأشخاص على متن الطائرات التي ركبها الرجل أن يرتدوا أقنعة بسبب بروتوكولات فيروس كورونا.

وكتب مركز السيطرة على الأمراض في بيان صحفي: "أظهرت الاختبارات المعملية في مركز السيطرة على الأمراض أن المريض مصاب بسلالة من جدري القرود الأكثر شيوعًا في أجزاء من غرب إفريقيا، بما في ذلك نيجيريا".

ووفقًا لمركز السيطرة على الأمراض، فإن جدري القرود هو مرض فيروسي نادر ولكنه قد يكون خطيرًا ويبدأ عادةً بمرض شبيه بالإنفلونزا وتورم الغدد الليمفاوية ويتطور إلى طفح جلدي واسع النطاق على الوجه والجسم.

تابع مواقعنا