الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شبورة مائية خفيفة.. تعرف على الظواهر الجوية لمدة 6 أيام مقبلة

الطقس
كايرو لايت
الطقس
السبت 17/يوليو/2021 - 11:11 م

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا الأحد، طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية معتدل الحرارة رطب ليلًا على كافة الأنحاء.

وأشارت إلى أنه اعتبارًا من الاثنين القادم، تشهد البلاد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة، واستمرار نسبة الرطوبة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

كما يسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى الكبرى والوجه البحري وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية معتدل الحرارة رطب ليلًا على كافة الأنحاء.

وأوضحت الهيئة، أن البلاد تشهد شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحًا تقريبًا، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

ولفتت إلى أنه اعتبارا من الأحد حتى الثلاثاء القادم، تكون فرص أمطار خفيفة على مناطق من أقصى جنوب البلاد (حلايب-شلاتين-أبوسمبل)، على فترات متقطعة بنسبة 30% تقريبًا.

كما تنشط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والساحل الشمالي، وجنوب سيناء، على فترات متقطعة مما يقلل من الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلًا، مع ارتفاع نسبة الرطوبة مما يزيد درجة الحرارة المحسوسة، عن المتوقعة في الظل بقيم تتراوح من 2 إلى 4 درجات.

وفيما يلي بيان بمتوسط الرطوبة المتوقعة خلال تلك الفترة كالتالي:

·       القاهرة والوجه البحري العظمى 37-82%، الصغرى 30-35%.

·       السواحل الشمالية العظمى 83-92%، الصغرى 40-45%.

·       جنوب سيناء العظمى 45-60%، الصغرى 30-35%.

·       شمال الصعيد  العظمى 40-55%، الصغرى 20-25%.

·       جنوب الصعيد العظمى 20-25%، الصغرى 10-15%.

 

 

 

 

 

تابع مواقعنا