الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إفريقية النواب:" صنع في مصر ساهم في تعريف المستهلك الجنوب سوداني بالمنتجات المصرية

 النائب رزق جالى
سياسة
النائب رزق جالى نصر الله
الأحد 18/يوليو/2021 - 05:15 ص

أشاد   النائب رزق جالى نصر الله، وكيل لجنة الشئون الإفريقية، بمجلس النواب،، بتصريحات  ديو ماثوك دينج،  وزير الاستثمار بجنوب السودان، بأن معرض:صنع في مصر" ساهم في تعريف المستهلك الجنوب سوداني بالمنتجات المصرية، مؤكدًا أن المعرض يهدف إلى أن  الصناعة المصرية تصنع في جوبا.

كما أوضح النائب خلال بيان له اليوم،،  أن  استئذان الوزير الجنوب سودانى من وزيرة التجارة والصناعة المصرية نيفين جامع وكل العارضين في المعارض أن يبقون في جوبا بجنوب السودان بمثابة دليل قاطع على جودة المنتجات المصرية.

ومن جانبه قال متى بشاي، نائب رئيس شعبة الأدوات الصحية بغرفة القاهرة، وعضو الشعبة العامة للمستوردين، إن تقليل الاستيراد وزيادة الناتج المحلي يحتاج بعض الوقت، ولن يكون في يوم وليلة.


وأضاف بشاي، خلال استضافته ببرنامج "الشهبندر" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم" الذي يقدمه الإعلامي فيصل عبد العاطي: "الاستيراد والتصدير هما جناحا الدولة، الصين أكبر مستورد على مستوى العالم، وأمريكا وألمانيا واليابان تستورد، لكن خطة الدولة هي تقليل الفاتورة الاستيرادية، وتسهيلات الدولة للمستوردين كبيرة".


وتابع: “وضعنا الحالي يشير إلى أن الاعتماد على الإنتاج المحلي سيحتاج للمزيد من الوقت، فالدولة تقوم باستيراد 65% من وارداتها، لكن جملة "صنع في مصر” سوف يأتي الوقت وستنتشر بقوة كبيرة جدا، وسنقوم بالتصدير".


وأوضح عضو الشعبة العامة للمستوردين: "لدينا عدد مستوردين ليس بالقليل، عندما نقوم بنقل مستورد إلى مُصنِع يحتاج إلى ورش عمل وحماية من وزارة التجارة".

 

تابع مواقعنا