رئيس التحرير
محمود المملوك

طرح هاتف Huawei P50 المنتظر بمعالج كوالكوم

لوجو هواوي
لوجو هواوي

كشف تقرير لشركة هواوي Huawei أن الإصدار العادي من سلسلة Huawei P50 التي طال انتظارها، سيتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

وحسب ما ذكره موقع "gsmarena" التقني، فإن هواوي تعتزم الإعلان عن هاتف Huawei P50 في الصين يوم 29 يوليو الجاري.

 

ومن المقرر أن تضم سلسلة هواوي المنتظرة، أول إصدار بشبكات الجيل الرابع 4G في العالم، يتم تشغيله بمعالج “كوالكوم” الأحدث من نوع Snapdragon 888.

 

وأشارت التسريبات السابقة إلى أن هواوي تُواجه نقصًا في مخزون رقاقات Kirin مؤخرًا، بعد أن تسببت العقوبات الأمريكية إلى نقص سلاسل التوريد الخاصة بشركة هواوي من مُعالج Kirin 9000، لذلك لن تُدعم سلسلة Huawei P50 هذا النوع من المعالجات، وبدلًا من ذلك تتجه الشركة الصينية لاستخدام شرائح كوالكوم.

 

ووفقًا للتسريبات السابقة، تضم سلسلة هواوي المُرتقبة ثلاثة إصدارات وهي: Huawei P50 وHuawei P50 Pro وHuawei P50 Pro Plus، وسيدعم طرازي Pro الاتصال بشبكات الجيل الخامس G5.

 

 

وذكرت بعض التسريبا، أن سلسلة Huawei P50، ستحصل على أكبر مُستشعرات الكاميرا المُستخدمة في الهواتف الذكية، حيث تأتي بمستشعر مُميز بحجم 1/1.18 بوصة.

 

كما تشير التسريبات إلى أن هواوي ستُقدم مُستشعر الكاميرا الرئيسي من نوع IMX800 من إنتاج شركة سوني، وبحجم 1 بوصة في سلسلة Huawei P50، وهو أكبر مُستشعر مُستخدم في الهواتف الذكية الحديثة.

 

ولفتت بعض التوقعات إلى أن هاتف Huawei P50، سيأتي بشاشة من نوع OLED، بتصميم منحني، بينما تأتي Huawei P50 Pro و Huawei P50 Pro Plus بشاشة مُميزة بتصميم  waterfall من كلا الجانبين.

 

وتكون سلسلة Huawei P50 أول هواتف من هواوي تأتي مع نظام التشغيل الصيني الجديد هارموني أو آس Harmony OS مُثبّت مُسبقًا.

 

عاجل