رئيس التحرير
محمود المملوك

بنك ناصر: التعامل النقدي يتراجع بسبب الشمول المالي (فيديو)

صرف المعاشات
صرف المعاشات

قال محمد عشماوي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي، إن البنك يتيح صرف المعاشات من خلال 14500 صراف آلي دون أن يدفع المستفيد أي عمولة، مشيرًا إلى أن هذا الرقم هو إجمالي الماكينات على مستوى الجمهورية.

وأضاف “عشماوي” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبد الصمد وبسنت الحسيني: "أطلقنا مبادرة الشمول المالي، وهو ما يعني أن الكارت الذي يملكه العميل يمكنه من التعامل مع الماكينات في أي وقت، وهو ما يعني أن التعامل النقدي يقل من شهر لآخر. 


وتابع، أن البنك يبدأ صرف معاشات يوليو منذ بداية الشهر، حيث أنهى 90% من العمليات المرتبطة بها، مشيرًا إلى أن البنك يتعامل مع 1.5 مليون مواطن، ويستهدف رفع هذا العدد إلى 4 ملايين عميل في نهاية العام الجاري.

وأردف نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي، أن البنك تعاقد مع شركة فوري، وهو ما يعني زيادة عدد نقاط التعامل مع المواطنين إلى 4800 نقطة تمتلكها الشركة، وذلك على مدار الساعة، على ألا يحجب المعاش عن المتأخرين عن صرفه لأنه يُحول إلى حسابات المستفيدين.

عاجل