الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حريق سنترال كفر الزيات يتسبب في انقطاع خدمة الإنترنت عن 8 آلاف مشترك

سنترال كفرالزيات
محافظات
سنترال كفرالزيات - أرشيفية
الأحد 18/يوليو/2021 - 12:10 م

لليوم الثالث علي التوالي تواصل انقطاع خدمات الانترنت في عدد كبير من مناطق مدينة كفر الزيات، بسبب الحريق الذي نشب في سنترال المدينة منذ أيام، وتبين أن ماسا كهربائيا وراء الحريق،  نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في لوحة الكهرباء. 

وكان حريق شب في صالة الانترنت بسنترال كفر الزيات، بالطابق الثاني بسبب ماس كهربائي في لوحة الكهرباء، وتمت السيطرة عليه، ومنع انتشاره إلى باقي أرجاء المبنى والمباني المجاورة، مما أحدث شلل في خدمة الانترنت عن البنوك والبريد وعدد من المؤسسات المتصلة بشبكة الانترنت وانقطاع خطوط التليفون المنزلي والانترنت عن 8 الآلاف مشترك.

وأكدت '' تي إي داتا'' أنها تعمل مع الشركة المصرية للاتصالات، لحل هذه المشكلة وإصلاح الأعطال الناتجة عن الحريق واسترجاع خدمات الاتصالات كاملة حتى يعود الانترنت للعمل بشكل طبيعي.

وعلى الفور استعانت شركات الانترنت بفريق من المتخصصين تحت إشراف المهندس شريف زايد مدير إدارة سنترال كفر الزيات، والمهندس طارق زكي، مدير إدارة القوى الكهربائية بالشركة المصرية للاتصالات بطنطا، والمهندس مجدي المصري، بفرع الشركة بطنطا، والمهندس شنودة هارون، رئيس قطاع الاتاحة بالشركة، لحل الأزمة، وتمكن من توصيل الخدمة إلى بعض المناطق وجاري العمل علي توصيلها إلى باقي المدينة.

كان اللواء هاني مدحت، مدير أمن الغربية تلقي اخطارا بنشوب حريق في مبنى شركة المصرية للاتصالات بمدينة كفر الزيات، وانتقلت قوات الحماية المدنية إلى موقع الحريق وتمكنت من  السيطرة عليه قبل امتداده في أنحاء المبنى.

وتبين من المعاينة الأولية أن ماس كهربائي وراء الحريق، ولم ينتج عنه أي خسائر بشرية، حيث تسبب في انقطاع خدمة الإنترنت بالكامل عن 8 آلاف مشترك من عملاء المدينة

وحُرر محضر بالواقعة لتتولى النيابة التحقيق وتم تشكيل لجنة لتقدير الخسائر المالية.

تابع مواقعنا