الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فتح باب التقديم الإلكتروني لمدارس المتفوقين بالإسماعيلية

طه عجلان وكيل تعليم
محافظات
طه عجلان وكيل تعليم الإسماعيلية
الأحد 18/يوليو/2021 - 12:46 م

أعلن طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، بدء التقديم الإلكتروني  لمدارس ستيم  STEM،  أو كما تعرف بمسمى مدارس المتفوقين التي يلتحق بها طلاب الإعدادية والتي تعد بديل الثانوية العامة، مؤكدًا فتح المدارس أمام الطلاب بالإسماعيلية ابتداءً من العام الدراسي الجديد.

وقال عجلان إن التقديم متاح عبر الموقع الإلكتروني من يوم 18 يوليو حتى 1 أغسطس، من خلال الرابط التالي http://emis.gov.eg، مشيرًا إلى أن قيمة مصاريف الالتحاق بمدارس المتفوقين 3 آلاف جنيه أول السنة شاملة تأمين اللاب، وبعد انتهاء الدراسة يتم تسليم اللاب توب واستلام 2000 جنيه.

شروط التقديم في مدارس ستيم STEM للمتفوقين

وأوضح عجلان شروط التقديم في مدارس ستيم STEM للمتفوقين، كالتالي:

  • أن يكون الطالب مصري الجنسية، وألا يزيد عمره عن 18 عامًا في 1/12/0201.
  • أن يكون حاصلا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي دور أول عام 2020-2021.
  • أن يجتاز الكشف الطبي بالتأمين الصحي في الإدارة التابع لها المدرسة.
  • أن يكون الطالب خاليًا من أي أمراض مزمنة أو معدية أو نفسية أو أي أمراض تحتاج إلى رعاية خاصة.
    أن يكون حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي بمجموع درجات 274.5 درجة فأكثر بنسبة تعادل 98% من المجموع الكلي.
  • يشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد هي (اللغة الإنجليزية - الرياضيات - العلوم)، أو أن يكون مجموع درجات الطالب 266 درجة فأكثر بنسبة تعادل 95% من المجموع الكلي، ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادتين على الأقل من ثلاث مواد هي (اللغة الإنجليزية - الرياضيات - العلوم).
  • يشترط تسديد مقابل أداء الامتحان بقيمة 152 جنيهًا (مائة وخمسين جنيهًا فقط)، رسوم التقدم لأداء امتحان الالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بجميع فروع البنك الأهلي المصري، وبنك مصر والبريد المصري بجميع أنحاء الجمهورية بموجب الرقم القومي للطالب ويرفق إيصال السداد الدال على الدفع ضمن أوراق التقدم. ⁠كما لا يقبل السداد بحوالة بريدية أو بإيصال (23 ع ح) والإيصال (103 ث ع).
تابع مواقعنا