السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كريم البشلاوي: "حين طار الطاووس إلى باريس" تفتش عن الجانب الإنساني في القارئ

غلاف الرواية
ثقافة
غلاف الرواية
الأحد 18/يوليو/2021 - 02:08 م

قال الكاتب كريم البشلاوي، الفائز بجائزة أفضل كاتب بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في مجال الكتاب الأول فرع "الإبداع" عن رواية "حين طار الطاووس إلى باريس" الصادرة عن دار الحلم للنشر والتوزيع، إن الرواية تسلط الضوء على قضايا الشباب مثل الهجرة غير الشرعية والغربة.

وأضاف، في حديث لـ"القاهرة 24"، “تناقش الرواية بعض مشاكل المجتمع العربي وتفتش عن الجانب الإنساني في كل قارئ بحيث يتفاعل مع هذه الشخصية، كما أن الرواية تؤرخ للحقبة التي عاشتها البلاد العربية في السنوات العشر الأخيرة، وحاولت تقديم حلول لها”، مختتمًا: "أهدي الجائزة لولدي ووالدي ووالدتي وأخواتي، وأتمنى أن تترك أثرًا في كل قارئ".

وكانت وزيرة الثقافة سلمت جوائز معرض القاهرة الدولي للكتاب الثلاثاء الماضي، وفاز بجائزة المعرض مجال الكتاب الأول "علوم إنسانية" كتاب "كنت طفلًا قبطيًا في المنيا"، للمؤلف مينا عادل جيد، عن مجاز للترجمة والنشر، وفي مجال الكتاب الأول "إبداع أدبي" فازت رواية "حين طار الطاووس إلى باريس"، للمؤلف كريم البشلاوي، عن الحلم للنشر والتوزيع.

في مجال الأطفال فاز كتاب "انتظر يا صديقي، للمؤلف كريم بهاء الدين عفيفي، عن دار النشر للخدمات التعليمية، وفي مجال الدراسات الإنسانية فاز كتاب عروسة المولد كتاب "عروسة المولد في قويسنا" دراسة في الثقافة المادية، للمؤلف أسامة الفرماوي، عن دار زحمة للنشر.

وفي مجال الكتاب العلمي كتاب علم الخيال، فاز الكاتب محمد يحيى عن الرواق للنشر والتوزيع، وفي تحقيق التراث فاز كتاب مخزون البلاغة "المخزون والدرر المنظوم" لأبي الفضل الميكالي، تحقيق الأستاذ دكتور عبد الرازق حويزي، عن مركز تحقيق التراث بدار الكتب.

وفي مجال جائزة السينما فاز كتاب ثلاثية صناعة الفيلم، المؤلف المخرج الكبير علي بدرخان، عن هيئة الكتاب، وفاز بجائزة أفضل ناشر "دار كيان للنشر والتوزيع".

تابع مواقعنا