الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"يحتاج المزيد من الوقت".. ارتياح بين طلاب الثانوية العامة عقب امتحان الفلسفة

طلاب الثانوية العامة
تقارير وتحقيقات
طلاب الثانوية العامة
الأحد 18/يوليو/2021 - 01:27 م

حاور “القاهرة 24”، مجموعة من طلاب الثانوية العامة، فور خروجهم من لجان امتحان الفلسفة والمنطق.

وتباينت آراء طلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة حول امتحان مادة الفلسفة والمنطق، والذي انتهوا منه في تمام الواحدة مساء اليوم، مع المزيد من التعليقات تصفه بالسهل مُقارنة بالمواد الأخرى.

وقال طالب بالثانوية العامة، إن الامتحان سهلًا، ولكنه يحتاج المزيد من الوقت، مضيفًا أن الامتحان في مُستوى الطالب المتوسط.

وأضاف طالب آخر، أن الامتحان كان من المُتفق عليه، ولم نقف أمامه سوى بعض النقاط التي من المعتاد تحتاج لوقت وتفكير عميق، مُعبرًا أن أغلب الاسئلة جاءت بشكل مُباشر يستطيع أي طالب “مذاكر” للمادة، أن يجب عليها.

امتحان الفلسفة والمنطق

وأدى طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) امتحان "الفلسفة والمنطق" بإجمالي عدد 255 ألف و353 طالب/طالبة، ويؤدى طلاب الثانوية (للمكفوفين) امتحان الجغرافيا (ورقة ثانية)، بإجمالي 225 طالب/طالبة، كما يؤدى طلاب الثانوية لمدارس (stem) اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الأجنبية الثانية)، واختبار مقاييس المفاهيم اللغة الأجنبية الثانية بإجمالي 1179 طالب/طالبة.

في سياق آخر، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني، إن الامتحانات تسير بشكل أكثر من رائع، وهناك حملات مستميتة لإيقاف تطوير التعليم في مصر، مشيًرًا إلى أن امتحانات الثانوية العامة تتسم كل عام بظاهرتي الخوف والغش.

وأشار شوقي، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج الحكاية المذاع على قناة إم بي سي مصر،  إلى أن الغش في الامتحانات يتم عن طريق الموبايل وسماعات البلوتوث والساعات الإلكترونية موضحًا، أن العام الحالي يتسم بـ" نغمة" الغش وصعوبة وسهولة الامتحان.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن الأسئلة التي تم وضعها لطلاب الثانوية العامة في الامتحانات الحالية، تم وضعها بشكل تقني وفني كبير مبني على الفهم والتحليل والتدقيق.

وتابع: "وضع الأسئلة والإجابة عليها يوضح مهارة الطالب وإظهار قدراته الحقيقية، وبنوك الأسئلة بداية من أولى ثانوي حتى الصف الثالث، كما أن دور الوزارة ليس هدفه إرضاء الناس، ولكن فرز الطالب وتقيمه بدقة شديدة، بنسب معينة تظهر استجابته لما يتم دراسته عبر المدرسة”.

تابع مواقعنا