الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

10 دقائق للخطبة و7 للتكبير.. "الأوقاف" تحدد ضوابط صلاة العيد

وزير الأوقاف
أخبار
وزير الأوقاف
الأحد 18/يوليو/2021 - 02:01 م

جددت وزارة الأوقاف تحذيرها لوكلاء المدريات بحظر إقامة أي ساحات لداء صلاة عيد الأضحى المبارك، والالتزام بتأديتها في المساجد الكبرى التي تقام بها صلاة الجمعة فقط، مع عدم السماح بأداء صلاة العيد في الساحات أو الطرقات أو الزوايا وخلافه غير المساجد المُحددة.

وشدد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بضرورة تعقيم المساجد وتطبيق إجراءات التباعد في صلاة عيد الأضحى المبارك، وعدم الدخول إلى المسجد دون ارتداء الكمامة، وتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

وأكد وزير الأوقاف، أنه لاتهاون في ارتداء المصلين للكمامة قبل دخول المسجد، مع اصطحاب المصلى الشخصي، ومُراعاة علامات التباعد الاجتماعي، وعدم فتح دورات المياه.

وطالبت "الأوقاف" من الأئمة ووكلاء المدريات بالتشديد على عدم فتح المسجد قبل صلاة العيد بـ10 دقائق وغلقه بعدها بـ10 دقائق، وأن تكون مُدة التكبير 7 دقائق، ولا تزيد مدة الخطبتين عن 10 دقائق كالجمعة.

ونبهت الوزارة على عدم فتح مصليات السيدات إلا تحت إشراف واعظة أو مُشرفة مُعتمدة من المديرية التابع لها المسجد، وعدم السماح باصطحاب الأطفال أو أي أطعمة أو مشروبات أيا كان نوعها على الإطلاق بمصليات السيدات أو أماكن صلاة الرجال.

تابع مواقعنا