الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على القطاعات المستمرة في العمل بـ"الزراعة" خلال إجازة العيد

وزير الزراعة واستصلاح
تقارير وتحقيقات
وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
الأحد 18/يوليو/2021 - 02:53 م

تواصل القطاعات الخدمية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ومعامل مركز البحوث الزراعية، أعمالها طوال فترة الإجازة، تنفيذًا لتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ضمن الحالة القصوى التي أعلنتها الوزارة طوال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك.

ويستقبل معهد بحوث الصحة الحيوانية، العينات من العملاء وفحصها، وإجراء تحليل الأغذية ضد فيروس كورونا، والدواجن ضد جميع الأمراض، خاصة إنفلونزا الطيور، وفحص صلاحية الأغذية ذات الأصل الحيواني وخُلوها من الميكروبات وسمومها والبقايا الضارة، فضلًا عن الفصل في خُلو اللحوم من أي إضافات مثل دهن الخنازير ولحم الحمير وغيره، فضلًا عن إجراء مُتابعة حثيثة لنظم الفحص يوميًا والتجارب المُنفذة في مركز حيوانات التجارب، خاصة لإنتاج لقاحات بكفاءة عالية للشركات والقطاع الخاص.

وأعلن المعمل المركزي لتحليل مُتبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، استمراره في أداء مهامه بشكل طبيعي طوال فترة الإجازة، وبكامل طاقته واستقبال العينات، وذلك حتى لا يتم التسبب في تعطيل عمليات التصدير ومُساعدة الجهات الرقابية على مُواصلة أعمالها أثناء إجازة العيد.

في سياق متصل، تُواصل غرفة العمليات المركزية بالإدارة المركزية لحماية الأراضي، أعمالها بالتواصل مع المحافظات المُختلفة لرصد أي حالات للتعدي على الأراضي الزراعية، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، لحماية الرُقعة الزراعية من التعدي عليها.

كما يستمر العمل بالإدارتين المركزيتين لإنتاج التقاوي، وفحص واعتماد التقاوي، ومحطات الإعداد والغربلة على مُستوى الجمهورية، خاصة في حقول إنتاج الذرة.

تابع مواقعنا