الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طالب ثانوية عامة بالمنوفية يوجه رسالة لوزير التعليم بعد صعوبة امتحان الفلسفة (فيديو)

امتحانات الطلاب (أرشيفية)
محافظات
امتحانات الطلاب (أرشيفية)
الأحد 18/يوليو/2021 - 03:03 م

سادت حالة من الاستياء بين طلاب الثانوية العامة بالمنوفية، عقب امتحان مادة الفلسفة، مؤكدين أن نظام الامتحانات ظالمة لهم، ولم يتم تدريبهم عليها بهذه الطريقة، والامتحانات التجريبية كانت مُسربة، حتى المدرسين الخاصين بالمواد يؤكدون أنها امتحانات صعبة رغم اتباع نظام الأوبن بوك.

وانتقد أحد طلاب مدرسة الشهيد أحمد عادل شبل الثانوية بالباجور، كلمة لدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، وذلك بعد الضغط الذي يتعرض له الطلاب وأولياء أمورهم على حد وصفهم، مؤكدين أنهم لايعلموا أن الإجابات التي وضعوها صحيحة أم خاطئة.

وأضاف طالب آخر، خلال فيديو لـ“القاهرة 24” أنهم كانوا يتمنون دخول كليات القمة، لكن بعد تلك الامتحانات كان أملهم فقط أن النجاح من أجل أولياء أمورهم الذين يتكبدون أموالًا، وضغط عصبي طوال العام، مشيرا إلى أن المادة الواحدة في الأدبي متوسط مبلغ 200 جنيه والطالب يصرف 1400 جنيها، أما العلمي فتضاعف الأموال.

وطالب ولي أمر طالب بالثانوية العامة في المنوفية، من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مُحاسبة الدكتور طارق شوقي على عدم تقديم الدعم اللازم لطلاب في المدارس خلال الدراسة والتي أوصلتهم لهذا الأمر، مؤكدا أن أولياء الأمور يتكبدون شراء الكتب من السوق السوداء.

تابع مواقعنا